اعرف عربيتك

3 مزايا في السيارات الحديثة تلحق ضررًا كبيرًا بالمركبة.. تعرف عليهم

3 مزايا في السيارات الحديثة تلحق ضررًا كبيرًا بالمركبة

ستتفاجأ حينما تعلم أن خبراء السيارات أكدوا أن هناك بعض المزايا في المركبات الحديثة تكون بلا جدوى، ومنها ما يلحق ضرراً كبيراً بآلية عمل المركبة.

تشغيل وإطفاء المحرك أوتوماتيكياً

وأشار خبراء السيارات إلى أن أول ميزة هي “start/stop” أو ما يعرف بزر تشغيل وإطفاء المحرك أوتوماتيكيا عند التوقف لفترة قصيرة، وهذا يحدث مثلاً أثناء التوقف عند إشارة المرور.
وأكد خبراء السيارات أن تكرار هذه العملية لمرات كثيرة يؤدي إلى تعطل محرك بدء الحركة، أو ما يعرف بالـ(ستارتر)، والأهم من ذلك أن الاختبارات بينت أن هذه الميزة ليست فعالة في اقتصاد الوقود بالقدر الذي يؤكده القائمون على صناعة السيارات الحديثة.

استعمال “إطارات رقيقة” رياضية

وأشار الخبراء إلى أن الميزة الأخرى التي يمكن أن نراها في بعض السيارات الحديثة، هي استعمال “إطارات رقيقة” رياضية، هذه الإطارات تضفي على السيارة طابعاً من الجمالية أحياناً، لكنها تزيد من معدل الضجيج في السيارة، لاسيما أثناء الحركة على طرق ليست ممهدة وعليها بعض الحصى.

فتح وغلق الأبواب عن بعد

وكشف الخبراء أن هناك ميزة ثالثة تعتبر مريحة للكثيرين، وهي فتح وإقفال أبواب السيارة عن بعد، لكن تلك الميزة تستغل من بعض اللصوص أحياناً؛ حيث يتمكنون من الوصول إلى ترددات المفاتيح اللاسلكية ويستطيعون سرقة السيارة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق