الأسرة

هذا مايستحقه الرجل فى العلاقات العاطفيه

عزيزي الرجل.. هذا ما تستحقه في العلاقة العاطفية

لطالما سمعنا عن رغبات النساء اللاتي يرغبن في تواجدها والشعور بهن برفقة شركائهن من الذكور، وبالتأكيد مثلما تتواجد رغبات عاطفية نسائية ومتطلبات بخصوص العلاقات العاطفية، يمتلك الرجال أيضاً مواصفات ورغبات رجالية خاصة جداً في شريكاتهم من النساء.

فالرجل يستحق توافر بعض الأمور في شريكته، حتى يتأكد من حسن اختياره للمرأة التي من المفترض أن تشاركه حياته إلى الأبد.. ومن أهمها:-

1- الابتعاد عن الإزعاج

لا يوجد رجل على سطح كوكب الأرض يستطيع تحمل الإزعاج الناجم عن قدرة بعض النساء الغريبة في الإلحاح لفعل الأمور التي ترغب في القيام بها دون توقف وبشكل مستمر.

فالكثير من النساء لا يستطعن التفرقة بين الأوقات المناسبة للتحدث وهو ما يُحدث مشكلة حقيقية في العلاقات العاطفية بين الرجال والنساء، فعلى الرغم من أن الأمر يبدو بسيطاً ولكن عقل الرجل لم يصمم لكي يتقبل الإلحاح المستمر الذي لا يتوقف.

2- الاهتمامات

على الرغم من أن الرجل لن يطلب من شريكته أن تشاركه اهتماماته في حال ما إذا كانت غير مهتمة، وبالتأكيد لن يؤثر الأمر على مقدار حبه لها، ولكن أن تجمع بين الرجل والمرأة التي يحبها بعض الاهتمامات يعد من أحد الأمور الرائعة التي يرغب كل رجل في أن تتوافر بينه وبين شريكته.

فالاهتمامات المشتركة واهتمام المرأة بما يحبه الرجل أمر يعمق التواصل والتفاهم بين طرفي العلاقة العاطفية ويبعد الملل والروتين والتباعد بين الرجل وشريكته.

3- في 5 دقائق 

أحد الأسباب الكوميدية التي تجعل الرجال يتجنبون التنزه مع شريكاتهم وزوجاتهم هو الوقت الكبير التي يحتجنه النساء من أجل الاستعداد، فالانتظار بالنسبة لمعظم الرجال عقاب قاس للغاية بشكل عام.

– المساحة الشخصية

من أهم النقاط على الإطلاق، فالرجل يقدس حياته الشخصية بشكل كبير، وذلك لأن تلك الفترة التي يجلس فيها الرجل برفقة أصدقائه أو يمارس أحد الهوايات الشخصية أو حتى يبقى فيها وحيداً دون أن يتحدث أو يدخل في أي مناقشات تتم فيها إعادة شحن قدرات الرجل العقلية من جديد، ويتم التخلص من الضغوطات والتوتر ولو لساعات قليلة وهو الأمر الذي يجعله أكثر هدوء وتفهماً مما ينعكس بشكل إيجابي على علاقته العاطفية.

5- الدعم

عندما نبحث عن الطرف الذي يقدم الدعم والاحتواء والتشجيع نجد أن الرجال في الكثير من العلاقات العاطفية هم مصدر الدعم والتشجيع بمختلف أنواعه في الكثير من الأحيان.

ولكن ولأن الرجال يمتلكون مشاعر ويتعرضون لمواقف صعبة ومحن قوية فإن الرجل دائماً ما يبحث عن الدعم من شريكته وزوجته.

6- الشعور بالتميز

مثلما تعشق المرأة الشعور بالتميز وأن شريكها محظوظ، لأنه عثر عليها أخيراً لن يمانع الرجل أيضاً من الإحساس ببعض التميز والمشاعر الخاصة من شريكته مثل شعوره بأنها تفتخر به وبالأمور التي يقوم بها من أجل سعادتها.

7- الرجل لا يعلم الغيب

أحد الأمور التي لن تدركها النساء على الإطلاق، وربما إلى الأبد، هي أن الرجال لا يعلمون الغيب، وبالتالي انتظار المرأة معرفة أو إحساس شريكها فيما تشعر أو ما الذي تفكر فيه دون حتى أن تخبره بذلك حتى بعد سؤاله له أمر مرهق عقلياً للرجال الذي ووفق قدراتهم العقلية وما أشار إليه متخصصو علم النفس والاجتماع يفضلون أقصر الطرق للوصول إلى الهدف.

8- الهدايا 

تلقي الهدايا أمر لا يشغل حيزًا كبيرًا في عقول الرجال، ولكن هذا لا يعني أن الرجل لا يستحق أن يحصل على بعض الهدايا المفاجئة بين فترة وأخرى، فالشعور بالسعادة عن تلقي الهدايا أمر لا يقتصر فقط على النساء.

9- الاحترام

في العلاقات العاطفية يبحث الرجال أولاً على الاحترام، فلا يوجد رجل سوي يستطيع الاستمرار في علاقة عاطفية لا يشعر فيها بالاحترام من قبل شريكته مهما كانت درجة حبه وتعلقه بها.

فالكرامة بالنسبة للرجل فوق الحب والعشق ولا يمكن أن تعود العلاقة العاطفية لسابق عهدها مطلقاً إذا قللت المرأة من احترام شريكها ولو لمرة واحدة.

– الاستماع 

في المرات القليلة النادرة التي يبوح فيها الرجل عن مشاعره أو مشاكله لشريكته فإنه بالتأكيد أن يجدها تسمتع بحرص واهتمام لما يقوله ويعبر عنه من مشاعر أو أمور مختلفة، وذلك لأن الرجل قد يشعر بإهانة إذا لاحظ بأن شريكته لا تستمع له بإنصات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق