التكنولوجيا

مواصفات وسعر هاتف “Oppo F7 Youth” ….

مواصفات وسعر هاتف "Oppo F7 Youth" - مميزات وعيوب موبايل أوبو إف 7 يوث

عودة إلى ماي 2018 حيث أعلنت شركة أوبو عن هاتفها المتوسط Oppo F7 Youth، وهو الذي ينتظر أن يتوافر في الأسواق العالمية وفي الإمارات العربية المتحدة.

يأتي أوبو إف 7 يوث لينافس أفضل الهواتف في السوق ليس فقط من ناحية المواصفات التقنية وتصميمه الراقي، لكن أيضًا بسعره المنخفض مقارنة مع الكثير من الخيارات الأخرى المتاحة في السوق.

على مستوى التصميم العام فإن هذا الجهاز لا يختلف كثيرًا عن بقية الهواتف من هذه الشركة الصينية، وهو يأتي بمظهر جميل وجذاب يطغى على الهيكل الخارجي الخاص به الزجاج والبلاستيك، ويملك حواف حادة على الجانبين.

وتشكل الشاشة 78.9 في المئة من الهيكل العام لهذا الجهاز، وهو يأتي بحجم كبير، في ما لا يتجاوز وزنه 155 جراماً، في ما لا يتجاوز سمكه 7.8 ملليمتر.

  • مواصفات هاتف Oppo F7 Youth – مواصفات موبايل أوبو إف 7 يوث

بالحديث عن المواصفات التقنية لهذا الجهاز نجد أنه يتمتع بشاشة حجمها 6.0 إنش بدقة عالية جدًّا تصل إلى 2160 في 1080 بيكسل وهي من نوع LTPS IPS LCD الداعمة لنحو 16 مليون لون، كما أنها تتميز بكثافة تصل إلى 402 بيكسل لكل إنش.

ويعد أوبو إف 7 يوث واحدًا من الهواتف العاملة بنظام أندرويد، وهو يأتي مع إصدار 8.1 معدل حيث يعتمد على الواجهة البرمجية ColorOS 5.1 التي تطورها أوبو بنفسها وتميز بها هواتفها عن الهواتف المنافسة من شركات أندرويد.

ويأتي Oppo F7 Youth بأقوى معالج من ميدياتيك لهذا العام ونتحدث عن المعالج الثماني النواة من نوع Mediatek MT6771 Helio P60 برفقة معالج الرسوميات من نوع Mali-G72 MP3 مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت؛ ما يجعلنا نترقب أداءً ممتازًا منه.

ويأتي هذا الجهاز بمساحة تخزينية بحجم 64 جيجا بايت، ولا تتوافر منه أي نسخ أخرى بمساحات أكبر، لكن الخبر الجيد أن هذه النسخة تدعم بطاقة التخزين الخارجي إلى 256 جيجا بايت.

وبالحديث عن البطارية نجد أن هذا الجهاز يتمتع ببطارية بسعة 3410 ميلي أمبير، في ما لم تتطرق الشركة إلى ميزة الشحن السريع.

يتميز أوبو إف 7 يوث بكاميرا أحادية بدقة 13 ميغا بايت التي تدعم تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بيكسل بسرعة 30 إطار في الثانية، وهي تأتي بفتحة عدسة f/2.2 مع مثبت بصري.

الكاميرا الأمامية في الجهاز هي بدقة 8 ميغا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2مع مثبت بصري، وهي تدعم تصوير الفيديوهات والصور بجودة عالية.

يدعم الجهاز الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot إضافة إلى البلوتوت 4.2 السريع وتقنية NFC.

  • مميزات هاتف Oppo F7 Youth– مميزات موبايل أوبو إف 7 يوث

في اختبار AnTuTu v7 حصد هذا الجهاز 140,120 نقطة متفوقًا على OPPO F7 في الأداء، وهو الذي حقق نتيجة أقل محددة على 138,758 نقطة.

هذا يجعله أسرع من النسخة الرئيسية على مستوى سرعة الأداء وفتح التطبيقات والألعاب وتنفيذ العمليات المختلفة.

ومن المنتظر أن يحصل Oppo F7 Youth على التحديثات الأمنية والتحسينية فور توافرها من الشركة.

  • عيوب هاتف Oppo F7 Youth– عيوب موبايل أوبو إف 7 يوث

كأي هاتف آخر فإن أوبو إف 7 يوث يعاني من عيوب عديدة، التي يجب أن نتطرق إليها في هذا المقال كما ذكرنا المواصفات والمميزات.

أولها أن هذا الجهاز لا يتوافر على ماسح البصمة، في ما هو مصنوع من البلاستيك وليس المعدن والمواد الفاخرة التي تستخدم في الهواتف الرائدة.

من جهة أخرى نجد أن هذا الهاتف أوبو إف 7 يوث لا يدعم الشحن السريع ولا الشحن اللاسلكي، كما أنه ليس من الهواتف المقاومة للماء.

  • سعر هاتف Oppo F7 Youth– سعر موبايل أوبو إف 7 يوث

أقدمت أوبو على طرح هاتفها في الأسواق بسعر 250 يورو ويصل إلى 270 دولارًا في بعض الأسواق، في ما ينتظر أن يتوافر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 813 درهمًا إماراتيًّا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق