التكنولوجيا

مواصفات وسعر هاتف Galaxy On 6

مواصفات وسعر هاتف Galaxy On 6 - مميزات وعيوب موبايل جالكسي أون 6

ا تكتفي سامسونج بإطلاق الهواتف الرائدة؛ إذ تركز أيضًا على الهواتف المتوسطة والمنخفضة التكلفة التي تخدم شرائح مهمة من المستهلكين والعملاء في الأسواق منها أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

هاتف Galaxy On6 الذي كشفت عنه سامسونج منذ أيام، والذي ينتظر أن يصل إلى الأسواق خلال الأسابيع المقبلة منها أسواق المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة؛ هو واحد من هواتفها المتوسطة.

الهاتف موجه لمن يرغب في الحصول على هاتف منخفض التكلفة بمواصفات جيدة وحجم كبير وبشريحتي اتصال.

ويتميز الجهاز بهيكل خارجي مصنوع من البلاستيك بشكل كامل، وهذا يبرر لنا سبب توافره بسعر رخيص على الرغم من مواصفاته الجيدة، لكن هذا لا يعني أنه سيئ.

وتشكل الشاشة 75 في المئة من الهيكل العام لهذا الجهاز، وهو يأتي بحجم كبير فيما لا يتجاوز وزنه 154 جراماً، ولا يتجاوز سمكه 8.2 ملمتر.

  • مواصفات هاتف Galaxy On6 – مواصفات موبايل جالكسي أون 6

بالحديث عن المواصفات التقنية لهذا الجهاز نجد أنه يتمتع بشاشة حجمها 5.6 إنش بدقة جيدة تصل إلى 1480 في 720 بيكسل وهي من نوع Super AMOLED الداعمة لنحو 16 مليون لون، كما أنها تتميز بكثافة تصل إلى 294 بيكسل لكل إنش.

ويعد جالكسي أون 6 واحداً من الهواتف العاملة بنظام أندرويد، وهو يأتي مع إصدار 8.0 ويعتمد على الواجهة البرمجية الخاصة بشركة سامسونج.

ويأتي Galaxy On6 بمعالج ثماني النواة من نوع Exynos 7870 Octaالذي تصنعه الشركة الكورية بنفسها برفقة معالج الرسوميات من نوع Mali-T830 MP1 مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت ما يجعلنا نترقب أداءً جيداً من هذا الجهاز.

ويأتي هذا الجهاز بمساحة تخزينية بحجم 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت فيما تتوافر منه نسخة أصغر بمساحة 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت، كلاهما تدعم بطاقة التخزين الخارجي حتى 256 جيجا بايت.

وبالحديث عن البطارية نجد أن هذا الجهاز يتمتع ببطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، فيما لا يأتي بميزة الشحن اللاسلكي أو ميزة الشحن السريع.

يتميز جالكسي أون 6 بكاميرا أحادية بدقة 13 ميغا بيكسل التي تدعم تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بيكسل بسرعة 30 إطار في الثانية، وهي تأتي بفتحة عدسة f/1.9مع مثبت بصري.

الكاميرا الاأمامية في الجهاز هي بدقة 8 ميغا بيكسل بفتحة عدسةf/1.9  مع مثبت بصري، وهي تدعم تصوير الفيديوهات والصور بجودة جيدة.

يدعم الجهاز الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual- band, WiFi Direct, hotspot إضافة إلى البلوتوت 4.2 السريع وتقنية NFC.

  • مميزات هاتف Galaxy On 6– مميزات موبايل جالكسي أون 6

رغم أنه مصنوع من البلاستيك ويتوافر بسعر منخفض مقارنة بالعديد من الخيارات الأخرى، يوفر هذا الجهاز استخدام التطبيقات والألعاب بأداء جيد والاستفادة من إمكانياته في التصوير، ويمكنك استخدامه للتصوير الذاتي ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو على الشبكات الاجتماعية.

ويدعم الجهاز شريحتي اتصال، وهي واحدة من المميزات المطلوبة في الأسواق الناشئة وأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يأتي الجهاز بميزة ماسح البصمة سريع الاستجابة، كما أنه يدعم microUSB 2.0، فيما يتوافر بثلاثة خيارات على مستوى الألوان وهي الأسود والذهبي والأزرق.

  • عيوب هاتف Galaxy On 6 – عيوب موبايل جالكسي أون 6

هناك العديد من نقاط الضعف التي نرى أن هذا الجهاز يعاني منها أولاها أن الهيكل الخارجي بلاستيكي، وهو ليس قويًّا مثل الهيكل المعدني، كما أنه ليس مقاوماً للماء.

ماسح البصمة الموجود بالقرب من الكاميرا الخلفية قد تواجه معه بعض المشاكل عند استخدامه مثل وضع بصمتك على عدسة الكاميرا الخلفية، وهذه الأخيرة ستتسخ نتيجة لذلك.

  • سعر هاتف Galaxy On6 – سعر موبايل جالكسي أون 6

من المنتظر أن يتوافر هذا الهاتف في الأسواق العالمية خلال الأسابيع المقبلة، وقد أكدت الشركة أنها ستقوم بطرحه بسعر يبدأ من 180 يورو، أو ما يصل إلى 200 دولار.

ومن المنتظر أن يتوافر هذا الهاتف بسعر 700 درهم إماراتي على الأقل في الإمارات العربية المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق