التكنولوجيا

مواصفات وسعر هاتف BlackBerry KEY2

مواصفات وسعر هاتف BlackBerry KEY2 - مميزات وعيوب موبايل بلاك بيري كي 2

لم تعد بلاك بيري تنتج الهواتف الذكية بنفسها، لكن علامتها التجارية لا تزال في السوق وهي من العلامات التجارية المفضلة لدى رجال الأعمال.

هاتف BlackBerry KEY2 هو أحدث هاتف تنتجه شركة TCL Communication بترخيص من الشركة الكندية الشهيرة.

الهاتف الجديد أعلن عنه الشهر الماضي، وقد بدأت المتاجر تفتح الطلب المسبق للحصول عليه، وهناك بعض المتاجر السباقة لتوفيره.

يعرف هذا الجهاز أيضاً باسم BlackBerry Athena حيث سيتم إطلاقه بهذا الاسم في بعض الأسواق، وهو الذي يأتي مع لوحة المفايح الفيزيائية QWERTY التي لا يزال يفضلها كثيرون عن الكتابة مباشرة في الشاشة اللمسية.

يأتي الجهاز بحواف مصنوعة من الألومنيوم القوي وخلفية بلاستيكية، ورغم تصميمه الكلاسيكي والهيكل اليلاستيكي فهو من أفضل الهواتف الذكية المتوسطة على مستوى المواصفات، ويمكننا اعتباره من الهواتف الرائدة.

وتشكل الشاشة 55 في المئة من الهيكل العام لهذا الجهاز، وهو يأتي بحجم كبير فيما لا يتجاوز وزنه 168 جراماً، فيما لا يتجاوز سمكه 8.5 ملمتر.

  • مواصفات هاتف BlackBerry KEY2 – مواصفات موبايل بلاك بيري كي 2

بالحديث عن المواصفات التقنية لهذا الجهاز نجد أنه يتمتع بشاشة حجمها 4.5 إنش لمسية بدقة جيدة تصل إلى 1620 في 1080 بيكسل، وهي من نوع IPS LCD الداعمة لحوالي 16 مليون لون، كما أنها تتميز بكثافة تصل إلى 434 بيكسل لكل إنش.

ويعد BlackBerry KEY2 واحداً من الهواتف العاملة بنظام أندرويد، وهو يأتي مع إصدار 8.1 ويعتمد على الواجهة البرمجية الخاصة بشركة بلاك بيري.

ويأتي بلاك بيري كي 2 بمعالج ثماني النواة من نوع Qualcomm SDM660 Snapdragon 660 الذي تصنعه الشركة الأمريكية كوالكوم برفقة معالج الرسوميات من نوع Adreno 512 مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت ما يجعلنا نترقب أداءً جيداً من هذا الجهاز.

ويأتي هذا الجهاز بمساحة تخزينية بحجم 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت فيما تتوفر منه نسخة أكبر بمساحة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت، كلتاهما تدعم بطاقة التخزين الخارجي حتى 256 جيجا بايت.

وبالحديث عن البطارية نجد أن هذا الجهاز يتمتع ببطارية بسعة 3500 ميلي أمبير، فيما يأتي بميزة الشحن اللاسلكي Quick Charge 3.0حيث يستطيع شحن 50 في المئة من البطارية في 36 دقيقة.

يتميز BlackBerry KEY2 بكاميرا ثنائية بدقة 12 ميغا بيكسل، والتي تدعم تصوير مقاطع الفيديو بدقة 2160 بيكسل بسرعة 30 إطار في الثانية، وهي تأتي بفتحة عدسة f/1.8مع مثبت بصري.

الكاميرا الأمامية في الجهاز هي بدقة 8 ميغا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع مثبت بصري وهي تدعم تصوير الفيديوهات والصور بجودة جيدة.

يدعم الجهاز الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot إضافة إلى البلوتوت 5.0 السريع وتقنية NFC.

  • مميزات هاتف BlackBerry KEY2– مميزات موبايل بلاك بيري كي 2

يمكنك تنزيل الألعاب والتطبيقات المختلفة من جوجل بلاي، واستخدامها على هذا الجهاز؛ حيث يعمل على فتحها بسرعة ويدعم استخدام أكثر من تطبيق في ذات الوقت بفضل الذاكرة العشوائية التي يصل حجمها إلى 6 جيجا بايت.

وستعمل بلاك بيري على إطلاق التحديثات الأمنية والتحسينية لجهاز BlackBerry KEY2 وهذا لضمان حماية الجهاز وتعزيز قدراته.

ويتوفر الجهاز باللونين الفضي والأسود، كما أنه يدعم ماسح البصمة المدمج في زر الرئيسية، وهو سريع الاستجابة.

لا ننسى أن هذا الجهاز يتوفر بنسختين الأولى شريحة اتصال واحدة، والثانية بشريحتي اتصال.

  • عيوب هاتف BlackBerry KEY2– عيوب موبايل بلاك بيري كي 2

هناك العديد من العيوب التي يعاني منها بلاك بيري كي 2 منها أنه ليس مقاوماً للماء، كما أنه لا يتمتع بمعالج من كوالكوم في السوق حالياً؛ ما يجعله أقل تنافسية على هذا المستوى مع جالكسي إس 9 وأسماء أخرى.

من جهة أخرى نجد أن قدومه بهيكل بلاستيكي يجعله أقل جودة مقارنة من الهواتف الرائدة الأخرى التي تأتي عادة مصنوعة من الألومنيوم والمعدن والخلفية الزجاجية.

  • سعر هاتف BlackBerry KEY2– سعر موبايل بلاك بيري كي 2

الهاتف متوفر في الأسواق العالمية، ومن المنتظر أن يصل إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بشكل رسمي فإن الهاتف متوفر بقيمة 650 يورو في الأسواق أي 700 دولار تقريباً.

تم طرح الجهاز في الإمارات العربية المتحدة بسعر يبدأ من 2399 درهماً إماراتياً، وتتوفر منه العديد من النسخ منها السوداء والفضية وبشريحة اتصال واحدة وبشريحتي اتصال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق