التكنولوجيا

مميزات وعيوب .. مواصفات وسعر هاتف Oppo Find X

مواصفات وسعر هاتف Oppo Find X - مميزات وعيوب موبايل أوبو فايند إكس

أعلنت شركة أوبو الصينية عن هاتفها الرائد Oppo Find X والذي ينتظر أن يصل إلى الأسواق العالمية والإمارات العربية المتحدة ابتداء من أغسطس 2018.

يأتي أوبو فايند إكس لينافس أفضل الهواتف في السوق، ومنها جالكسي إس 9، وآيفون إكس، وهواتف أخرى عديدة، وهو مصنوع من الألومنيوم، كما أنه يأتي بخلفية زجاجية في الأمام والخلف تعطيه رونقاً وجمالية إلى جانب تصميمه الجذاب.

للوهلة الأولى، يبدو الطراز Find X رائعًا 2018. إنه مصنوع من الزجاج والمعدن، مع منحنيات ناعمة. وهو يشبه إلى حد ما Samsung Galaxy S9، والطريقة التي تنعكس بها الشاشة حول الجسم تشبه بالتأكيد سامسونج الرائد. ولكن هناك فارق مهم واحد بارز؛ ألا وهو أن نسبة الشاشة من جسم الهاتف لا تصدق، وهي تصل إلى 93.8 في المئة مقابل 82.9 في المئة لهاتف آيفون إكس.

  • مواصفات هاتف Oppo Find X – موبايل أوبو فايند إكس

بالحديث عن المواصفات التقنية لهذا الجهاز، نجد أنه يتمتع بشاشة حجمها 6.42 إنش بدقة عالية جدًا، تصل إلى 2340 في 1080 بيكسل وهي من نوع AMOLED، كما أنها تتميز بكثافة تصل إلى 401 بيكسل لكل إنش، وهي تأتي مع طبقة Corning Gorilla Glass 5للحماية من الخدوش والانكسار.

ويعد أوبو فايند إكس واحداً من الهواتف العاملة بنظام أندرويد، وهو يأتي مع إصدار 8.1 المعدل، حيث يعتمد على الواجهة البرمجية ColorOS 5.1التي تطورها أوبو بنفسها، وتميز بها هواتفها عن الهواتف المنافسة من شركات أندرويد.

وستعمل الشركة على إطلاق المزيد من التحديثات الأمنية والبرمجية للهاتف، بعد وصوله إلى الأسواق، حسب التطويرات التي تحصل عليها واجهتها ونظام أندرويد بشكل عام.

ويأتي Oppo Find X بأقوى معالج من كوالكوم لهذا العام، ونتحدث عن المعالج الثماني النواة من نوع Qualcomm SDM845 Snapdragon 845 برفقة معالج الرسوميات من نوع Adreno 630 ما يجعلنا نترقب أداءً ممتازًا منه.

ويتوفر الجهاز أيضاً بنسختين؛ الأولى بمساحة 128 جيجا بايت، والثانية بمساحة 256 جيجا بايت، وكلاهما مع ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجا بايت.

وبالحديث عن البطارية، نجد أن نسخة 128 جيجا بايت تأتي مع بطارية بسعة 3730 ميلي أمبير، بينما نسخة 256 جيجا بايت تأتي مع بطاريتين، كل واحدة منهما بسعة 1700 ميلي أمبير، أي في المجموع 3400 ميلي أمبير، مع ميزة الشحن السريع بنسبة 100 في المئة خلال 35 دقيقة فقط بالنسبة لهذه الأخيرة، فيما نسخة 128 جيجا بايت تأتي بميزة الشحن VOOC Flash Charge 5V/4A.

يتميز أوبو فايند إكس بكاميرا خلفية موجودة بداخل الهاتف، والتي يتم إبرازها عن طريق موتور سريع في فترة زمنية لا تتجاوز نصف ثانية، وقد تم اختبار هذا المحرك 300 ألف مرة، طلوعاً ونزولاً، قبل أن يتم تضمينه في هذا الجهاز.

الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميغا بيكسل وهي ثنائية، بفتحة عدسة f/2.0 مع مثبت بصري والكاميرا الثانوية 20 ميغا بيكسل بنفس فتحة العدسة، مع فلاش مزدوج LED، وإمكانية تصوير فيديو 2160 بيكسل، سرعة 30 إطاراً في الثانية، وتدعم الكاميرا الذكاء الاصطناعي

أما الكاميرا الأمامية فهي تعمل بنفس مبدأ الكاميرا الخلفية، حيث توجد بداخل الهاتف، وعند استخدامها يتم إبرازها بواسطة الموتور، وهي بدقة 25 ميغا بيكسل، فتحة عدسة f/2.0، وتدعم تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بيكسل.

يدعم الجهاز الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot إضافة إلى البلوتوت 5.0 السريع، ويدعم تشغيل نظارات الواقع الافتراضي؛ لكونه يدعم الجيروسكوب.

  • مميزات هاتف Oppo Find X – موبايل أوبو فايند إكس

إلى جانب المواصفات التقنية القوية، والتصميم الجذاب الذي يتمتع به هذا الجهاز، نجد أن هذا الهاتف مزود بخاصية التعرف على الوجه، والتي تستخدم التعرف الثلاثي الأبعاد، ولهذا تدعى 3D Face ID ، ما يعزز من حماية الجهاز من المتطفلين.

يمكن تنزيل التطبيقات وتخزين الملفات على الجهاز، واستخدام أقوى الألعاب، وهو يقدم أداءً ممتازًا، ويوفر فتح العديد من التطبيقات والتنقل بينها بسرعة.

كما يدعم Oppo Find X شريحتي إتصال وكذلك شبكات الجيل الثالث والرابع، وهو يتوفر باللونين الأزرق والأحمر.

  • عيوب هاتف Oppo Find X – موبايل أوبو فايند إكس

كأي هاتف آخر، هناك بعض العيوب التي يعاني منها هذا الجهاز، وبعض نقاط الضعف المختلفة، وأولها أن الجهاز لا يأتي بماسح البصمة، وهي الخيار المفضل لدى كثيرين، وهناك من لا يرغب في ميزة التعرف على الوجه؛ خوفًا على خصوصيته.

مقارنة مع عدد من الهواتف الأخرى، فإن سمك أوبو فايند إكس كبير، وهو الذي يصل إلى 9.4 ملمتر، من جهة أخرى فهو لا يدعم بطاقة التخزين الخارجي؛ من أجل إضافة المزيد من المساحة التخزينية.

ومن عيوب هذا الهاتف، أن سعره مرتفع، وهو ما سنتعرف عليه في الفقرة المقبلة، كما أنه ليس من الهواتف التي تتمتع بالقدرة على مقاومة الماء.

  • سعر هاتف Oppo Find X – موبايل أوبو فايند إكس

من المنتظر أن يتم طرح هذا الهاتف بسعر 1000 يورو في الأسواق، ومن المنتظر أن يطرح في الإمارات العربية المتحدة بسعر 3397 درهماً إماراتياً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق