اعرف عربيتك

متفائلون بقطع خطوة كبيرة في مشوار طويل ..محمد الحارثي عن قيادة المرأة للسيارة..

محمد الحارثي عن قيادة المرأة للسيارة: متفائلون بقطع خطوة كبيرة في مشوار طويل

تتسلم المرأة السعودية عجلة القيادة في شوارع المملكة، والبدء في قيادة السيارات يوم الأحد الموافق ٢٤ يونيو المقبل، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المملكة.
السائقة الأولى
وأشاد محمد فهد الحارثي، رئيس تحرير مجلتي سيدتي والرجل، بتلك الخطوة، قائلاً: “هذه خطوة انتظرناها سنين طويلة، وأعتقد أن القرار الملكي سوف يسجل نقلة نوعية في مسار تطور المرأة السعودية”.
وأضاف الحارثي: “المرأة السعودية الآن في مناصب قيادية، وفي مناصب وزارية، بالإضافة إلى أنها حققت في المجال العلمي والأكاديمي نجاحات كبيرة، وهناك سيدات أعمال ناجحات كثيرات في المملكة، وبالتالي هذه خطوة طبيعية في مشوار طبيعي لتطوير وتحديث وفتح مساحات أكبر لنجاح المرأة السعودية”.
وأعلن رئيس رئيس تحرير مجلتي سيدتي والرجل، أنهم في مجلة “سيدتي” أطلقوا موقع “السائقة الأولى”، مشيراً إلى أنه أول موقع متخصص في قيادة المرأة للسيارة في السعودية، ويعتبر موقعاً تعليمياً لكل ما يتعلق بقيادة السيارة، كما أنه يعد توثيقاً تاريخياً لهذا الحدث.
وتابع: “بهذه المناسبة، نحن نقول إن كلمة (مبروك) لا تفي للتعبير عن مشاعرنا، متفائلين بقطع خطوة كبيرة في مشوار طويل، وكلي أمل أن نحقق خطوات أخرى في مشوار طويل، وكلي تفاؤل بأن المرأة السعودية تستحق منا أكثر من ذلك”.
الأحد يوم عيد لسيدات المملكة
وفي غضون أيام قليلة، تحديداً يوم الأحد المقبل الموافق 10 شوال، و24 يونيو 2018، يدخل قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة حيز التنفيذ، وسيوافق ذلك أول يوم عمل رسمي لموظفي الدولة بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.
هذا سيتيح للموظفات الحكوميات قيادة مركباتهن في أول يوم عمل لهن، وذلك بعد اكتمال تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة للسيارات في المملكة، ولا يجوز لهن أن يسقن قبل يوم الأحد، ومن تكسر القرار؛ سيتم تغريمها 900 ريال سعودي.
المملكة تستعد
الحكومة السعودية تستعد لهذا اليوم بمبادرة «توكلي وانطلقي»، والتي تطلقها في 4 مدن “الرياض، جدة، الدمام وتبوك”؛ حيث تهدف من خلالها تعريف السيدات المقبلات على القيادة بقواعد الأمن والسلامة، وتحفيزهن وكسر حاجز الخوف لديهن، وزيادة وعيهن بالقواعد المرورية.
كل ما تريد معرفته عن “السائقة الأولى”
ويتضمن موقع السائقة الأولى دليلاً شاملاً للنساء السعوديات الراغبات في قيادة السيارات داخل المملكة العربية السعودية، وذلك تحت مظلة موقعها الإلكتروني “sayidaty.net”، الذي يزوره أكثر من أربعة ملايين زائر، وبإجمالي مشاهدات تخطى 7.5 مليون متابع في الشهر من داخل المملكة وحدها.
بالإضافة للزوار من دول أخرى، ما يجعله يحتل المرتبة الأولى بين المواقع النسائية، والمرتبة الخامسة بين المواقع الإخبارية السعودية، بناءً على دراسة قياسية أجراها الموقع العالمي الأشهر: “effective measure” مؤخراً.
يهدف موقع “السائقة الأولى” إلى مساعدة النساء الراغبات في قيادة السيارات في الحصول على أفضل المعلومات والحلول من البداية إلى النهاية؛ حيث تجد في الموقع:
دليل القيادة: يساعدك على اختيار ما يناسبك من أنواع وأشكال وموديلات السيارات التي تحلم بها، ويعلمك كيف تتعامل مع الطريق، كما يقدم نصائح مفصلة مع تعليمات خطوة بخطوة حول قيادة السيارات، مثل أبجديات قوانين المرور، ومعلومات الأمن والحماية المهمة بالإضافة إلى قوائم مرجعية ضرورية للقيادة الحديثة.

دليل العناية المناسبة بالسيارات: يعلمك كيفية صيانة المحرك وفلتر الهواء، كما تستطيع تعلُّم تغيير الإطارات، وكيفية فحص ضغطها، بالإضافة إلى التحكم باستهلاك الوقود.

قسم متكامل عن أمن الطرقات، مع نصائح من الخبراء حول التعامل مع المواقف التي قد تتعرض لها المرأة خلال قيادة السيارة.

كما تسلط أقسام الموقع الضوء على مقابلات أُجريت مع خبراء القيادة، تطرح كل ما يهم السائقة الجديدة ابتداءً من إصدار الرخصة ومروراً بنصائح القيادة على الطرق، وليس انتهاءً بمعلومات عن مدارس تعليم قيادة السيارات.

إضافة إلى آخر الأخبار الطريفة والممتعة عن السيارات، وما يحبه المشاهير من موديلات، عبر السنوات الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق