اعرف عربيتك

للمرة الأولى في السعودية.. اطلاق اول موقع للسائقه الاولى

للمرة الأولى في السعودية.. مجله تطلق موقع السائقة الأولى

بعد الأمر السامي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بمنح المرأة حقها بقيادة السيارة، أصدرت “سيدتي” عددها الخاص بهذه المناسبة، الذي لم يحمل صورة شخصية معينة منذ خمسة وثلاثين عاماً، بل غلافاً رمزياً يعبر عن المرحلة التاريخية الجديدة، التي يعيشها المجتمع السعودي، ويواكب الرؤية العصرية 2030 التي كان عرّابها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد.
وفي إطار تقديم الخدمات التوعوية والعملية لهذه المرحلة التاريخية الجديدة التي تشدد على تمكين المرأة، تطلق “سيدتي” وهو الموقع الأول من نوعه الخاص بقيادة المرأة للسيارة.
 ويتضمن دليلاً شاملاً للنساء السعوديات الراغبات في قيادة السيارات داخل المملكة العربية السعودية، وذلك تحت مظلة موقعها الإلكتروني “sayidaty.net” الذي يزوره أكثر من أربعة ملايين زائر، وبإجمالي مشاهدات تخطى 7.5 مليون متابع في الشهر من داخل المملكة وحدها.
بالإضافة للزوار من دول أخرى، ما يجعله يحتل المرتبة الأولى بين المواقع النسائية، والمرتبة الخامسة بين المواقع الإخبارية السعودية، بناءً على دراسة قياسية أجراها الموقع العالمي الأشهر: “effective measure” مؤخراً.
يهدف موقع “السائقة الأولى” إلى مساعدة النساء الراغبات في قيادة السيارات في الحصول على أفضل المعلومات والحلول من البداية إلى النهاية؛ حيث تجدين في الموقع: 
دليل القيادة: يساعدك لاختيار ما يناسبك من أنواع وأشكال وموديلات السيارات التي تحلمين بها، ويعلمك كيف تتعاملين مع الطريق، كما يقدم نصائح مفصلة مع تعليمات خطوة بخطوة حول قيادة السيارات، مثل أبجديات قوانين المرور، ومعلومات الأمن والحماية المهمة بالإضافة إلى قوائم مرجعية ضرورية للقيادة الحديثة.
دليل العناية المناسبة بالسيارات: يعلمك كيفية صيانة المحرك وفلتر الهواء، كما تستطيعين تعلُّم تغيير الإطارات، وكيفية فحص ضغطها، بالإضافة إلى التحكم باستهلاك الوقود.
قسم متكامل عن أمن الطرقات مع نصائح من الخبراء حول التعامل مع المواقف التي قد تتعرض لها المرأة خلال قيادة السيارة.
كما تسلط أقسام الموقع الضوء على مقابلات أُجريت مع خبراء القيادة، تطرح كل ما يهم السائقة الجديدة ابتداءً من إصدار الرخصة ومروراً بنصائح القيادة على الطرق، وليس انتهاءً بمعلومات عن مدارس تعليم قيادة السيارات.
إضافة إلى آخر الأخبار الطريفة والممتعة عن السيارات، وما يحبه المشاهير من موديلات، عبر السنوات الماضية.
شاركونا في استبيان الموقع، واملؤوا بياناتكم للفوز بجوائز قيمة
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق