اعرف عربيتك

طرق تتفادى بها دوار السيارات خلال الرحلات.. تعرف عليها

طرق تتفادى بها دوار السيارات خلال الرحلات

قيادة بالسيارة لمسافة طويلة والانتقال بها من بلد إلى آخر متعة يشعر بها الكثيرون ويسعى خلفها الكثير من الرجال، خاصة إن كان معك صحبة تحب التنقل والخروج معها.

ولكن بعض الأشخاص يصابون بالغثيان والدوار أثناء ركوبهم السيارة لفترة طويلة، الأمر الذي يعكر صفو الرحلة ويكدر المسافرين جميعا بسبب الإعياء الذي يصيب عدداً منهم أو أحدهم.

ولكن هناك بعض النصائح التي يمكن أن يتبعها المسافر الذي يعاني من تلك المشكلة، والتي يمكن أن تحول رحلته من مشقة وعناء إلى متعة واستجمام كان محروماً منه بسبب ما يصاب به من دوار وغثيان، وفي هذا الموضوع  سنعرض لك أبرز النصائح التي يمكنك أن تتبعها أو تنصح بها غيرك كي يتعاملوا مع دوار الحركة.

الحصول على هواء منعش:

العديد ممن يصابون بدوار الحركة يشعرون بتحسن كبير عندما يعرضون وجوههم للهواء الطبيعي المباشر، وذلك من خلال فتح نافذة السيارة وترك الهواء المنعش يصطدم بوجهك لفترة وستشعر بعدها بتحسن مباشر، ويفضل الاستغناء في تلك الحالات عن مكيف الهواء والاعتماد على الهواء الطلق.

لا تنظر من النافذة:

 ملاحقة عينيك لكل ما حولك أثناء سير السيارة بصورة مسرعة على الطريق من الأسباب التي تزيدة من فرص التعرض لدوار الحركة، ولتفادي الشعور بذلك يجب علك تفادي متابعة المناظر الخارجية، وارتداء نظارة قاتمة تقلل من تعرض عينيك لمستويات ضوء وألوان مختلفة، تدفعك للشعور بالدوار.

تناول الجنزبيل:

الكثير ممن يعانون من تلك المشكلة أكدوا ان تناول الجنزبيل يقلل تماما من الشعور بالغثيان ويقلل من الدوار، لذا يمكنك تناول العلكة بطعم الجنزييل أو المخبوزات والبسكويت المضاف إليه الجنزبيل عند شعورك بالغثيان.

تناول الأشياء الجافة:

أثبتت بعض الدراسات أن تناول الأشياء الجافة كبسكويت النشادر يساعد على تخفيف أعراض الدوار والغثيان ويهدئ من الشعور بها، وذلك لامتصاص تلك الأطعمة للأحماض الزائدة في المعدة مما يعمل على تهدئتها.

المعدة الممتلئة أو الفارغة:

حاول أن تتفادى السفر أو التحرك بالسيارة لمسافات طويلة بمعدة ممتلئة تماماً او فارغة، فكلا الحالتين تسببان الشعور بالدوار المصحوب بالغثيان، لذا حاول أن تتناول مأكولات خفيفة قبل ركوبك للسيارة لتحدث نوعاً من التوازن في أحماض المعدة.

المقعد المناسب:

اختر المقعد المناسب قبل أن تتحرك بالسيارة، فحاول أن تجلس على المقعد الذي يتعرض لأقل نسبة من الحركة والردود التي تسببها المطبات على الطريق، وينصح بعدم وضع الشخص الذي ينتابه الشعور بالغثيان في المقاعد الخلفية لأنها ستزيد من هذا الشعور لديه.

تجنب المؤثرات البصرية:

المؤثرات البصرية من الأمور المحفزة للشعور بالغثيان خلال السفر بالسيارة، لذا عليك تجنب القراءة تماما، لأن حركة السيارة على الطريق سيجعل من القراءة أمراً صعباً والتركيز على الحروف سيتطلب تركيزاً ومجهوداً أكبر سيثير إحساسك بالدوار والغثيان.

الدخان:

ابتعد تماماً عن التدخين إذا كنت شخصاً مدخناً، وامنع من معك في السيارة من التدخين إن كانوا مدخنين، وحاولوا أن تكتفوا بالتدخين في ا لاستراحات، فإان الدخان من الأشياء التي تثير الغثيان خاصة خلال الحركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق