سياحة وسفر

شاهد اجمل شواطئ العالم العربي

رمال دافعة ومعزوفات أمواج.. تعرّف على أجمل شواطئ العالم العربي

الخيار الأول لقضاء يوم ممتع في الصيف هو التوجه الى الشاطئ والاستمتاع بالمياه والرمال والمناظر الخلابة. تأثير البحر علاجي على الصعيد النفسي، كما أن السباحة من أفضل الرياضات، وبالتالي هو «حزمة» متكاملة من الفوائد والمرح. في عالمنا العربي الكثير من الشواطئ الخلابة التي تتمتع بمياه صافية ورمال ناعمة مختلفة الألوان. هي توفر للزائر كل ما توفره له الشواطئ في الوجهات الغربية، وبالتالي لا داعي لهجرها والتوجه إلى وجهات سياحية بعيدة جغرافياً، فأجمل الشواطئ على مرمى حجر منكم.

بطبيعة الحال بعض الشواطئ، رغم جمالها وروعتها لن تذكر في لائحتنا في حال كانت في مناطق غير آمنة أو ملوثة. فشواطئ لبنان لن يتم ذكرها في اللائحة، وذلك بسبب التلوث الكبير لشواطئها وتحولها إلى مصدر يهدد صحة كل من يسبح فيها

شاطئ السعديات – جزيرة السعديات أبو ظبي

جزيرة السعديات خلابة بكل ما للكلمة من معنى. تبلغ مساحتها ٢٧ كليومتراً مربعاً وتبعد ٧ دقائق عن وسط مدينة أبو ظبي. يعتبر شاطئ السعديات، الذي يقع على شواطئ الجزيرة الطبيعية المذهلة وهو يمتد لمسافة ٤٠٠ متر ويصنف من أكثر المناطق الشاطئية التي يتم زيارتها في الإمارات. يضم مجموعة متنوعة من المنتجعات العالمية، بالإضافة إلى شاطئ عام برسم دخول مقبول جداً. وقد تم وضع قوانين توجيهات صارمة للمطورين منذ البداية، وذلك من أجل المحافظة على البيئة الطبيعة، وهذا الأمر يمكن لمس نتائجه حالياً، فالشاطئ يحتوي على الحياة البرية الطبيعية من سلاحف صقرية وغيرها. شاطئ السعديات يضم محمية طبيعية، وهو واحد من أجمل الشواطئ في منطقة الخليج العربي، بالإضافة إلى شاطئ حصري وآخر عام.

حديقة الممزر – دبي

هناك الكثير من الشواطئ الخلابة في دبي، والتي تملك شهرة عربية وعالمية، ولكننا اخترنا حديقة الممزر، لأنها واحدة من الجواهر المخفية لتلك الإمارة. هي تضم كل شيء من شواطئ خلابة ومساحات من الحقول الخضراء، حيث يمكن القيام بنشاطات متنوعة ومختلفة.
هناك أيضاً مجموعة مختلفة من المرافق المتنوعة ما يجعلها المكان المثالي لعشاق الرياضات المائية والرياضات الشاطئية، كما أنها المكان المثالي للعائلات. يمكن الاستمتاع بالمياه الدافئة أو القيام بالركض أو ممارسة رياضة المشي على الشاطئ أو في الحديقة أو حتى ركوب الدراجات الهوائية. جمال هذا الشاطئ وتنوع النشاطات التي يمكن القيام بها تجعله بالفعل مكانًا يختلف عن غيره. هناك أكثر من ٢٥ منطقة للشواء في الهواء الطلق وأكثر من ١٦٠٠ نخلة و٣٠٠ شجرة جوز هند و٦٠٠٠ شكل مختلف من أشكال الحياة النباتية

شرم اللولي ـ مصر

في الواقع يصعب اختيار شاطئ واحد في مصر، فهي من الدول التي تملك عدداً كبيراً من أجمل الشواطئ في العالم العربي. ولكن الخيار وقع على شرم اللولي، لأنه حل ضمن لائحة أجمل الشواطئ في العالم. الشاطئ يستحق ذلك وأكثر، فهو بالفعل تعجز الكلمات عن وصف جماله وروعته. الشاطئ الذي يقع في مرسى علم تم وصفه بالجنة على الأرض، فالمياه الصافية والرمال البيضاء تبدو وكأنها خرجت للتو من لوحة لعالم سحري خرافي.
المياه تحتوي على أنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية، وبالتالي مثالية لعشاق الغوص. التسمية المحلية لشرم اللولي هي شاطئ حنكوراب وهو يبعد ٦٠ كليومتراً عن جنوب مرسى علم.

شاطئ المغسيل ـ سلطنة عمان

صلالة بكل جزء فيها هي وجهة سياحية خلابة، ففيها التنوع الكبير من الآثار والطبيعة، ولكن ما يهمنا في موضوعنا هذا هو شواطئ صلالة الخلابة. في الواقع هناك مجموعة من الشواطئ الخلابة في صلالة عمان، ولكننا سنتحدث عن شاطئ المغسيل الذي يعتبر واحدًا من أجمل الشواطئ في العالم العربي وفي العالم كله. يبعد أربعين كيلومتراً غرب مدينة صلالة، وهو يتميز بالصخور الجيرية التي تحيط شواطئ المغسيل. كما توجد الكثير من العيون الساخنة التي تندفع منها المياه على شكل نوافير بسبب حركة الأمواج. نافورات المغسيل تشكل عامل جذب للسياح التي يمكن رؤيتها من كهف المرنيف الذي هو بدوره من الكهوف الخلابة.

شاطئ السعيدية ـ المغرب

عشرات الشواطئ في المغرب تتمتع بجمال خلاب وشهرة محلية وعربية وعالمية. ولكن شاطئ السعدية يملك ما يميزه عن غيره، وبالتالي يمكننا القول بأنه واحد من أجمل الشواطئ في العالم العربي. مدينة السعيدية الشاطئية تستقبل آلاف الزوار خلال فصل الصيف ولسبب وجيه جداً فالشاطئ يسمى الجوهرة الزرقاء، وذلك بسبب المياه الصافية الدافئة. يتميز الشاطئ بالرمال الصفراء والأفضل من هذا كله هو أن المناخ في السعيدية مثالي طوال العام. هناك الكثير مما يمكن القيام به سواء الاسترخاء أو السباحة أو حتى ممارسة الرياضات المائية. كما يمكن التعريج على مارينا السعيدية التي تحتوي على ميناء ترفيهي وعدد كبير من المطاعم والمحال التجارية. السعيدية فازت باللواء الأزرق أكثر من مرة وهي جائزة تمنح للمناطق التي تملك أنظف الشواطئ.

شواطئ جزر فرسان ـ السعودية

تبعد جزر فرسان ٢٤ كيلومترًا عن شواطئ جازان، وهي من المناطق الخلابة بالفعل. تعتبر منطقة سياحية بامتياز، وذلك بسبب الطبيعة الخلابة لها والأحجار الجيرية الشعابية لا ترتفع عن سطح البحر بأكثر من ٢٠  متراً. الجزيرة هذه تكونت
 لوجود كتل هائلة من الملح المايوسيني، وعليه هناك القباب الصخرية الملحية الخلابة التي ارتفعت خلال السنوات مع الترسبات الكلسية. هي واحدة من أجمل المناطق في السعودية، وفيها الحياة الطبيعية والبحرية، التي يمكن التعرف عليها في محميتها أو يمكن ممارسة رياضة الغوص في المياه الدافئة الخلابة واكتشاف روعة الحياة في الأعماق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق