اعرف عربيتك

شاهد أغلى بوجاتي في التاريخ بقيمة 40 مليون دولار..

بقيمة 40 مليون دولار.. شاهد أغلى بوجاتي في التاريخ

هل شاهدت من قبل أغلى سيارة بوجاتي في التاريخ؟ ربما لم يصادفك الحظ لاختبار تلك التجربة المميزة إلا أننا قررنا أن ننقل لك لقطات نادرة من السيارة الأغلى في التاريخ بعد أن تجاوزت قيمتها 40 مليون دولار.
ربما تعتقد أن السعر مبالغ فيه، إلا أنه في الواقع أقل ما يقدم لسيارة «بوجاتي تايب 57SC كوبيه أتلانتيك» والتي صمم منها ثلاث نسخ في العالم على يد «جان بوجاتي» وريث مؤسس العلامة الفرنسية في عام 1936.
وحملت السيارة الكلاسيكية الفاخرة التي أطلق عليها الكثيرون لقب موناليزا السيارات الكلاسيكية، لمسات من الفخامة والتراث والتميز والإبداع، ولمَ لا؟ فقد شكلت تحدياً قوياً لمصممها وصانعيها من اللحظة الأولى من ولادة الفكرة.
إلا أن «جان بوجاتي»، قرر أن يتحدى نفسه ليخرج لنا «بوجاتي تايب 57SC كوبيه أتلانتيك» بهيكل من الماغنيسيوم بدلاً من الألمونيوم في خطوة كادت أن توصف بالجنون؛ إلا أن المجازفة حققت نتائجها المذهلة بعد أن تسبب هذا التغير الجذري في جعل السيارة أقل وزناً لتتناسب مع أداء المحرك القوي الذي تجاوزت قوته 200 حصان، لتسجل السيارة الأسطورية سرعة قصوى تجاوزت 190 كم/س.
لتصبح «بوجاتي تايب 57SC كوبيه أتلانتيك» فيما بعد وبفضل إبداع «جان بوجاتي» أول سوبر كار بالتاريخ.
وامتلك «البارون فيكتور روتشيلد» النسخة الفضية من «بوجاتي تايب 57SC كوبيه أتلانتيك» طوال فترة حياته ليتناقلها بعد وفاته الورثة على مدار عقدين كاملين، ولتباع في النهاية في مزاد علني في 2010 بمبلغ 40 مليون دولار لتصبح أغلى بوجاتي في التاريخ؛ فتحية للعلامة الفرنسية العريقة وإبداعاتها على مر العصور.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق