سياحة وسفر

جولة داخل عالم “وارنر براذرز أبوظبي”

بعد افتتاحه قبل أيام.. جولة داخل عالم "وارنر براذرز أبوظبي"

قبل أيام افتتح حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد دبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعدد كبير من الشخصيات عالم وارنر براذرز أبو ظبي، والتي هي أكبر مدينة ترفيهية مغلقة في العالم. وبعد الافتتاح الرسمي تم فتح أبواب عالم وارنر براذرز أبو ظبي أمام الجمهور الذي حضر بأعداد كبيرة جداً للاستمتاع بهذا العالم السحري. في موضوعنا هذا سنقوم بجولة داخل هذه المدينة الترفيهية الخلابة.

لمحة عامة عن عالم وارنر براذرز أبوظبي

تبلغ مساحة  عالم وارنر براذرز أبوظبي ١,٦٥ مليون متر مربع، وهي تقع على جزيرة ياس. تم افتتاحها رسمياً في ٢٥ يوليو/ تموز وبدأت باستقبال الزوار في اليوم التالي. المدينة هذه طورتها شركة «ميرال» بالشراكة مع «وارنر براذرز إنترتينمنت» بتكلفة استثمارية وصلت إلى مليار دولار.
تتألف من ٦ مناطق ترفيهية، بالإضافة إلى ٢٩ لعبة ومرفقاً ترفيهياً . ولكل منطقة مطاعم مستوحاة «شكلاً ومضموناَ» من المنطقة التي تقع فيها، ومن الشخصيات الكرتونية الخاصة بها.

وارنر براذرز بلازا

المنطقة هذه تنقلكم فوراً إلى العصر الذهبي لهوليوود. جولة في شوارعها ستعيدكم إلى حقبة جميلة، وهناك يمكن الاستمتاع بالهندسة المعمارية المميزة وحتى المطاعم هناك ترتبط بهذه الحقبة؛ إذ يمكن تناول الصنداي والمخفوقات والسندويشات في مطعم سكوب المشاهير أو تناول المعجنات والقهوة في مخبز بيفرلي هيلز؛ حيث التصميم الداخلي للمطعم يتناسب وبشكل كلي مع الأجواء العامة للمنطقة.

متروبوليس

بعد العبور بمنطقة «وارنر براذرز بلازا» ستجدون أنفسكم تدخلون  مدينة «متروبوليس»، مدنية الغد بناطحات السحاب الخاصة بها، والتي يشرف على حمايتها مجموعة من أبطال «دي سي سوبر هيروز» كسوبرمان وأبطال جستس ليغ مثل وندر وومان، ذا فلاش، أكوامان وغيرهم. الزائر سيتمكن من التجول في شوارع المدينة والاستمتاع بواجهات المباني العملاقة، وعند زيارة صحيفة ذا ديلي بلانيت يمكن الاستمتاع بلعبة سوبرمان 360: معركة متروبوليس كما يمكن زيارة مقر فريق جستس لييغ «هول أوف جستس»؛ حيث لعبة  جستس لييغ: هجوم ورولد، بالإضافة إلى لعبة غرين لانترن: مجرة أوديسي ولعبة أكاديمية تين تايتنز للتدريب.

بيدروك

من منا لا يتذكر فريد وويلما ودينو وبارني وبتي وبابام وبيبلز.. المنطقة الصخرية هذه تعيدكم إلى أجواء العصر الحجري الكرتوني مع عائلة الفلينستونز. هناك ستجدون شخصياتكم المفضلة تعيش يومياتها ناهيك عن العروض الحية والترفيهية التي تقام بشكل دائم. وطبعاً المطاعم مستوحاة من المسلسل الكرتوني مثل برونتو برغرز أند ريبز التي تقدم لكم وجبات تشبه الأطباق التي كانت الشخصيات تأكلها، كما يمكن تناول وجبات سريعة من العصر الحجري في ماموث منجيز أو الاستمتاع بمغامرة نهر بيدروك في تجربة لا تنسى.

ديناميت غالتش

ديناميت غالتش هي منطقة الثنائي الشهير روود رانر و وايل إي. كايوتي، بالإضافة إلى  مارفن ذا مارشن ويوسيميتي سام وذا جيتسونز في عالم وارنر براذرز أبوظبي.
المغامرة هناك متوفرة في كل الألعاب، فلعبة فاست آند فيريوس تمثل المطاردة بين وايل إي. كايوتي وروود رنر عبر  أفعوانية معلقة؛ حيث يمكنكم تجربة  أكمي روود روكيت ٩٠٠٠، في رحلة عبر الصحراء مروراً بنباتات الصبار والفجوات في محاولة للإمساك بروود رنر.
مكوك ذا جيتسونز الفضائي يمكنكم من التحليق على متن سفينة فضائية متطورة، بالإضافة إلى لعبة تصادم المركبات مع مارفن ذا مارشن. كما يمكن زيارة محطة يوسيميتي سام روتن توتن للغاز، المتجر المستوحى من الطريق روت ٦٦ المليء بالأدوات الغريبة التي قام يوسيميتي سام بالتقاطها خلال مغامراته.

كارتون جانكشن

كرتون جانكشن، تأخذ الضيوف في رحلة مع أشهر الشخصيات والقصص الكرتونية من «لوني تونز» و«هانا- باربيرا». هناك ستتمكنون من مشاركة توم وجيري في مطاردتهم الأزلية، أو يمكن حل الألغاز مع سكوبي دو والأصدقاء. في كرتون جانكشن ستجدون باغز باني ودافي داك، تويتي، سيلفستر، تازمانين ديفيل، بيبي لو بيو، وإلمر فاد، وغيرهم الكثير.
تضم المنطقة ٩ ألعاب ومرفقاً ترفيهية كدوامة الجبنة السويسرية مع توم آند جيري ومتحف ألغاز سكوبي-دو، لعبة أني- ميهم، لعبة تعرف على باغز ولعبة كرتون جانكشن كاروسيل، ومصنع أكمي الذي يضم ثلاث ألعاب ملائمة للأطفال مثل القفز مع دافي، وتويتي وايلد ووكيتس  والسباق مع تاز.

غوثام سيتي

غوثام سيتي هي واحدة من أبرز المناطق في مدينة عالم وارنر براذرز أبوظبي. مخصصة لمحبي باتمان الذين سيتمكنون من خوض المغامرات في شوارع المدينة ضد السوبر-فيلنز، مثل ذا جوكر، ذا ريدلر، سكيركرو، كات ومان وهارلي كوين. تضم أيضاً تجارب تفاعلية تشمل ٤ ألعاب ومرافق ترفيهية ومطاعم ومتاجر مستوحاة من شخصيات دي سي وأفلامها وقصصها المصورة.
التجربة هناك بالفعل مميزة؛ إذ يمكن مساعدة باتمان في مهامه للقضاء على الجريمة والشر من خلال لعبة باتمان: التحليق مع فارس الظلام، بالإضافة إلى لعبة الرعب مع سكيركرو التي تدمج بين المغامرات والرعب. المغامرة تستمر مع  الأفعوانية الدوارة «الدوران مع ذا ريدلر»  و«بيت عجائب ذا جوكر»، و«ألعاب معرض روغز». يمكنكم تناول الطعام مع أفراد شرطة غوثام في «روائع غوثام سيتي» أو مع الأشرار في «هول أوف دوم».
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق