التكنولوجيا

تعرف على HUAWEI P20 Pro من هواوي..

هاتف ذكي يرتقي بالتصوير الليلي إلى آفاق جديدة

تُعرف سلسلة هواتف HUAWEI P بتصميمها الفريد وتقنياتها المتطورة، والكاميرا التي تُعد الأفضل على مستوى فئتها. 

ويعزز ما تتمتع به سلسلة الهواتف الذكية HUAWEI P Series من هواوي، من شهرة؛ بفضل تصاميمها الرائدة وتقنياتها المتقدمة وكاميراتها التي تعتبر الأفضل ضمن فئتها؛ تجعل من التصوير الاحترافي، باستخدام الهواتف المحمولة، أمراً في غاية السهولة؛ نظراً لكاميرته الثلاثية من “لايكا” بدقة 40 ميجابكسل، والمزودة بقدرات الذكاء الاصطناعي، مع خاصية تقريب هجينة 5x، ليتيح إمكانيات مدهشة لالتقاط أروع الصور بطريقة غير مسبوقة باستخدام الهواتف الذكية.

هاتف HUAWEI P20 Pro يضبط الإعدادات المثالية للكاميرا

يأتي هاتف HUAWEI P20 Pro مزوداً بنظام “ماستر” للذكاء الاصطناعي، وهو ما أشبه ما يكون بـ”عقل” خاص بالكاميرا، يسمح لها بإجراء التعديلات المناسبة تلقائياً؛ كي تلتقط أفضل الصور.

وتتيح تكنولوجيا التعرّف على المشهد والأجسام في الوقت الحقيقي (المدعومة بالذكاء الاصطناعي) للمستخدمين رصد أكثر من 500 سيناريو ومشهد، ضمن 19 فئة، وذلك لاختيار المزايا المطلوبة في اللحظة المناسبة، سواء عند تصوير السماء الزرقاء الصافية أو الناس أو الحيوانات الأليفة.

كما تقوم الكاميرا بضبط الإضاءة، وانتقاء المعايير المثلى للمشهد. كما تساعد ميزة تعزيز الجمال الطبيعي لصور السيلفي (المدعومة بالذكاء الاصطناعي) على التقاط أدق التفاصيل، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ومع كل سيلفي يتم التقاطها، تقوم تقنية تعزيز الجمال، المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، بتنسيق الإضاءة بشكل ثلاثي الأبعاد، وتعزيز لون البشرة وإشراقتها؛ لتكون النتيجة “صور سيلفي” تشع بالحياة، حتى عندما تكون الإضاءة أقوى في خلفية الصورة. ويثمر عن ذلك نتائج مذهلة للغاية، وسيبدو الأمر وكأن المستخدمين يرافقهم خبير شخصي متخصص بالعناية بالجمال وفن المكياج.

هاتف HUAWEI P20 Pro يرى ما لا تراه العين المجردة- صور ليلية مذهلة

يُعتبر نمط التصوير الليلي من أبرز المزايا الاستثنائية في هاتف HUAWEI P20 Pro. حيث تتمتع كاميرا الجهاز هذا بقدرة عالية على تصوير الأشياء والمشاهد الليلية، التي قد لا يمكن للعين رؤيتها. وعادة ما يتطلب التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة استخدام كاميرات احترافية، وأحياناً أدوات مساعدة مثل الحامل ثلاثي القوائم.

ومن خلال الجمع بين المستشعرات بدقة 40 ميجابكسل، وفتحة العدسة الواسعة، فإن هاتف HUAWEI P20 Pro يستطيع إنتاج صور واضحة ونابضة بالحياة، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. علاوة على ذلك، يعتمد هاتف HUAWEI P20 Pro على خاصية تثبيت الصورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI Image Stabilization، والتي تتيح للمستخدمين رصد الأشياء وتصحيح الصور التي قد تتأثر بالتشويش المحيط والضبابية الناجمة عن عدم ثبات الجهاز.

ويتيح استخدام هذه الخاصيّة التقاط صور ثابتة وواضحة ومفصلة للمشاهد المتحركة، مما يضمن عدم تفويت لحظة التقاط الصور أو تصوير مشاهد بعيدة المدى بروعة لا تُصدق، وبدون استخدام الحامل ثلاثي القوائم.

أول هاتف ذكي يتميز بخاصية التقريب الهجينة بقدرة 5x

تسمح خاصية التقريب الهجينة 5x من هواوي، بالتقاط الألوان والأشكال والتفاصيل بكل دقة، كما لو أن الجهاز على مقربة من الجسم المراد تصويره، سواء كان وجه طفل بريء، أو نظرة مرحة على وجه جرو، أو أجنحة فراشة مدهشة. كما تم تزويد هاتف HUAWEI P20 Pro أيضاً بثلاث عدسات للتصوير البعيد الجديدة من “لايكا” بقدرة تقريبية تبلغ 5×، ما يجعله الرفيق الأمثل للمسافرين ممن يحبون التقاط الصور طويلة المدى، ويعفيهم من أعباء حمل ملحقات العدسات الثقيلة والكبيرة التي يستخدمها المصورون الاحترافيون عادة، ناهيك عن كون الهاتف خياراً نموذجياً لتصوير المجوهرات والأطعمة بكل ما تنطوي عليه من ألوان وتفاصيل دقيقة.

أول توليفة لونية متدرجة في العالم- تألق يسرق الأبصار

يأتي هاتف HUAWEI P20 Pro بتوليفة لونية متدرجة فريدة تحمل اسم “توايلايت”، بالإضافة إلى الأسود و”ميدنايت بلو” الأزرق. ويتميز لون “توايلايت” بأنه يخبو مع اجتيازه لكل طبقة، ليتحول من الأزرق الصارخ إلى الوردي المليء بالحيوية، ليكون بمثابة عمل فني متقن تحمله في يدك؛ لتعبر من خلاله عن ذوقك الجمالي الفريد.

تعاون مثمر بين هواوي و”بورشه ديزاين” لتوفير مستويات جديدة كلياً من الرفاهية في الهواتف الذكية

ويمتاز هذا الهاتف بكاميرا ثلاثية من “لايكا” توفر أعلى مستويات الدقة من حيث عدد البكسل في كاميرات الهواتف الذكية المتوافرة في السوق اليوم. وتمتاز الكاميرا بدقة 40 ميجابكسل مع مستشعر للألوان الأساسية، ومستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميجابكسل، فضلاً عن مستشعر آخر بدقة 8 ميجابكسل، بالإضافة إلى عدسة مقربة. ويأتي هاتف PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate RS الفاخر مزوداً بماسحة مزدوجة لبصمات الأصابع، ما يعزز الراحة في استخدامه، كما يتيح مستشعر بصمة الأصابع ضمن الشاشة، للمستهلكين تنبيه الجهاز عن طريق تحريك إصبعهم فوق الشاشة؛ علماً أن بإمكانهم لمس المستشعر لإلغاء قفل الجهاز بسرعة كبيرة. يتوفر هاتف PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate RS ذو الشاشة من طراز OLED 2K باللون الأسود.

التوافر

سيكون هاتف HUAWEI P20 Pro متوفراً للطلب المسبق، اعتباراً من 26 أبريل 2018، في متجر تجربة العملاء التابع لهواوي في دبي مول، ولدى متاجر منتقاة في أنحاء مختلفة من الدولة، ليتم طرحه في الأسواق رسمياً بتاريخ 3 مايو 2018. وسيتوفر الهاتف المذهل بالألوان الأسود والأزرق ولون (الشفق) بأسعار تبدأ من 2999 درهماً إماراتياً.

وسيكون هاتف ORSCHE DESIGN HUAWEI Mate RS متوفراً للطلب المسبق اعتباراً من 26 أبريل 2018 لدى متجر تجربة العملاء التابع لهواوي في دبي مول، ومن خلال متاجر تجزئة مختارة، ليتم طرحه في الأسواق اعتباراً من 3 مايو 2018. وسيتوفر الهاتف الفاخر باللون الأسود بسعر 5999 درهماً إماراتياً.

الخدمة

يأتي كل من هاتفي HUAWEI P20 Pro وPORSCHE DESIGN HUAWEI Mate RS مع خدمة خط ساخن مخصصة لكبار الشخصيات، وخدمة التوصيل من وإلى المنزل بغرض الإصلاح، وخدمات نقش تزيينية مجانية متوفرة لدى كل مراكز هواوي في الدولة.

حول مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين (CBG) واحدة من مجموعات هواوي الثلاث، وتوفر طيفاً واسعاً من المنتجات مثل الهواتف المحمولة، والأجهزة القابلة للارتداء، والحواسب اللوحية، والحواسب المحمولة. وتتوفر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 دولة، ويستخدمها نحو ثلث سكان العالم، وتبوأت المرتبة الثالثة عالمياً من حيث شحنات الهواتف النقالة عام 2016.

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي، والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. ففي عام 2017، احتلت هواوي المرتبة 49 ضمن قائمة “براندز” لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 88 ضمن قائمة “العلامات التجارية الأكثر قيمة لعام 2017″، والتي أصدرتها مجلة “فوربس”، والمرتبة الـ40 ضمن قائمة أكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم لعام 2017، والتي تصدرها مؤسسة “براند فاينانس”.

كما أشار تصنيف قائمة “فورتشن 500” للعام الحالي إلى ارتقاء هواوي إلى المرتبة 83 في التصنيف، محققة قفزةً كبيرةً بعد احتلالها للمركز 129 ضمن قائمة العام الماضي، مع إيرادات بلغت 78.51 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي خولها الوصول إلى قائمة أهم 100 شركة عالمية حسب “فورتشن 500” للمرة الأولى.

وبصفتها شركة تكنولوجية رائدة، فإن هواوي تستثمر مبالغ طائلة من إيرادات مبيعاتها السنوية على البحوث والتطوير، وقد أسست 16 مركز بحوث حول العالم. ومن ضمن هذه المرافق؛ مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. ويعد “مختبر ماكس بيريك للابتكار”، في مدينة فيتسلر الألمانية، أحدث المراكز البحثية التابعة لهواوي، وتتعاون فيه الشركة مع شركة “لايكا” الألمانية على تطوير تقنيات ترتقي بكاميرات الهواتف المحمولة إلى آفاق جديدة من حيث جودة الصورة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق