شخصيات

تعرف على 7 مجالات تصدرت فيها الأرقام القياسية العربية موسوعة غينيس

7 مجالات تصدرت فيها الأرقام القياسية العربية موسوعة غينيس

كشفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في آخر إحصائية لها عن التفوق الكبير الذي تحققه الدول العربية في العديد من المجالات، وأشارت الموسوعة إلى أن العرب حطموا المئات من الأرقام القياسية العالمية خلال الأعوام الأربعة الأخيرة في سبعة مجالات فعالة.
وحددت «ليلى عيسى»، مديرة التسويق لموسوعة غينيس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سبعة مجالات تفوق فيها العرب في موسوعة غينيس وهي الفن والثقافة وحملات التوعية والرياضة والطعام والاحتفالات الوطنية والعمارة
وأشارت العيسى، إلى أن العرب يستغلون المناسبات الوطنية والأعياد في التحضير لكسر الأرقام القياسية العالمية، كما هو الحال عندما دخل برج خليفة لموسوعة غينيس للأرقام القياسية خلال الاحتفال بالعام الجديد بأكبر عرض ليزر في العالم.
واعتبرت مديرة التسويق لـموسوعة غينيس، دبي عاصمة كسر الأرقام القياسية في الشرق الأوسط بعد أن حققت أكثر من 634 رقماً قياسياً في العديد من المجالات كالصحة والعمارة وآمن الشبكات.
وذكرت«ليلى عيسى» العديد من الأرقام القياسية العربية التي سجلت خلال الفترة الأخيرة والتي من أشهرها حصول « شما المزروعي» على لقب أصغر وزيرة في العالم لشؤون الشباب بدولة الإمارات.
بالإضافة إلى العديد من الأرقام القياسية المحققة في مجال العمارة كأكبر متاهة رأسية في العالم والتي حققها برج «المتاهه» في دبي بعد أن تجاوز طوله 3،947.22 متر مربع.
كما حطم الفنان المصري عمرو دياب رقماً قياسياً عالمياً كأكثر مطرب حصل على جائزة «وورلد ميوزيك أوارد» في العالم.
أما الغواص المصري أحمد جبر، فسجل اسمة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد أن غاص لمسافة 332.35 متر كاملة تحت سطح البحر.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق