وصفات ريجيم

تعرف على 3 تمارين سهلة لتقوية عضلات بطنك

3 تمارين سهلة لتقوية عضلات بطنك

لكل رجل يرغب في الحفاظ على رشاقته وعلى صحته بدنياً فإن أفضل ما يمكن القيام به هو التمارين الرياضية، وتعد تمارين تقوية عضلات البطن هي أهم تلك التمارين وأكثرها فائدة للجسم؛ لأنها تخفف من الدهون، وتقوي عضلات البطن بشكل يعيد تشكيل جسمك بشكل جذاب.

وفيما يلي عدد من التمارين البسيطة التي تستطيع القيام بها في أي مكان سواء في المنزل أو حتى في العمل، إن لم يتوفر لك الوقت للقيام بتمارين من الدرجة الأولى، إلا أنها تحافظ على هدفك الرياضي في الحفاظ على هيئة بطنك بشكل جذابك، وتبعد عنك تراكمات الدهون.

 

1- تمرين سبايدر مان

قم بالزحف بطريقة سبايدر مان على فرشة التدريبات، بحيث تنبطح على بطنك وتقوم باستخدام رؤوس أصابعك من اليدين والقدمين على الأرضية والتقدم إلى الأمام، مع تبديل ثقل جسمك على الركبتين، بواحدة في كل مرة، ثم عد لوضعية الانبطاح الكامل مرة أخرى، وقم بإعادة الحركات من خمس لعشر مرات أخرى

2- تمرين شد الخيط

توقف عند عقد خيط التمارين الرياضية المخصص، وقم بسحبه بكلتا يديك بحيث يكون بمواجهة أقل من كتفيك بقليل، ثم ثبت ذراعيك بشكل مستقيم، وقم بجره إلى الوراء والعودة إلى النصاب الطبيعي، ثم كرر التمارين عشر مرات.

وخلال هذه المرات العشر قم بتقريب جسمك من جهة الكتف الأيمن مرة، ومن ثم الكتف الأيسر مرة، متناوباً بين الوضعين حتى تكمل التمارين العشر، هذه التمارين تستهدف بشكل مباشر المعدة دون أن تشعر، كما تدرب الذراعين.

3- تمارين الدراجة

تمدد على ظهرك واضعاً كلتا يديك تحت رأسك، بينما ترفع ساقيك إلى الأعلى بمعدل 90 درجة، وقم بتحريك قدميك بشكل دائري وكأنك تقود دراجتك، واستمر في ذلك لمدة 60 ثانية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق