التكنولوجيا

تعرف على وظائف ستظهر بحلول عام 2030..

وظائف ستظهر بحلول عام 2030.. مُزارع الأعضاء الاصطناعية أهمها

انعكس التطور التكنولوجي الكبير الذي نعيش فيه على طلب سوق العمل لفئة جديدة من الوظائف التي تلبي احتياجات سباق التكنولوجيا الحالي.
فمثلاً لجأت جوجل لتوظيف أكثر من 10 موظفين في شركتها فقط؛ لتحديد درجة اللون الأزرق الذي يفضله المستخدمين ويجذبهم للنقر والدخول على الإعلان .
وربما اعتقد الكثيرون أن هذه الوظيفة في غاية التفاهة، إلا أن الشركة العبقرية ربحت من هذه الخطوة البسيطة ملايين الدولارات.
ووفقاً للبحوث العالمية لم تتمكن 65% من جامعات العالم من توفير المجالات المناسبة لوظائف وخريجي عام 2030.
ولهذا السبب يجب أن يسعى العالم أجمع إلى تعلم مهارات مختلفة تجعلهم قابلين للتكيف مع متطلبات سوق العمل خلال العقود القليلة المقبلة، وإلا قد يخسر ملايين من البشر وظائفهم وتحتل الروبوتات محل البشر في مُعظم وظائف العالم.

5 وظائف ستظهر في 2030

1. الروبوتات البيطرية

ستشهد العقود القليلة القادمة اختفاء لوظيفة الطبيب البيطري؛ ليستبدل بـ”الروبوتات البيطرية” التي تساعد الحيوانات الأليفة التي تحمل أطراف صناعية ورقائق مزروعة على التكيف مع البيئة المحيطة، بالإضافة إلى إجراء علميات جراحية غاية في الدقة والتعقيد بالاستعانة بتكنولوجيا الذكاء الصناعي.

– مصمم ألعاب السلوك

ربما لم تنتشر ألعاب السلوك في الوقت الحالي بشكل كبير، ولم تجد لها رواجاً في فئة المراهقين والشباب، إلا أن مصمم ألعاب السلوك سيصبح من أشهر الوظائف والأكثر طلباً على تعيينها، وخاصة بعد انتشار هذه النوعية من الألعاب.
وتعتمد ألعاب السلوك على مساعدة الأشخاص في تعديل سلوكهم وجعلهم أكثر نشاطاً وبُعداً عن التفكير السلبي والتعاطف.
بالإضافة إلى تحويل حياته إلى حياه صحية مليئة بالنشاط والحركة كما هو الحال في العديد من تطبيقات اللياقة البدنية في الوقت الحالي ولعبة بوكيمون التي ساعدت الملايين من قليلي الحركة على ترك مقاعدهم والبحث عن مصمم بوكيمون.

3. متخصص نقل الصور الثلاثية الأبعاد

يعمل العديد من شركات التقنية العالمية في الوقت الحالي على تطوير النقل الهولوغرامي، التي تعتمد على نقل صورة ثلاثية الأبعاد للطرف الآخر بشكل مسترسل وأقرب إلى الطبيعي.
وتم تطبيق ذلك بشكل فعلى بعد أن حل أحد لاعبي المنتخبات المشاركة في مونديال كأس العالم ضيفاً مميزاً بواسطة تقنية النقل الهولوغرامي ليظهر داخل أستوديو التصوير بالشكل والحجم الطبيعي على الرغم من وجوده في روسيا على بُعد آلاف الكيلومترات داخل غرفة ملابسة يستعد إلى مباراة فريقه القادمة.

4. مهندس المناخ

وصف الكثير من الخبراء والعلماء وظيفة مُهندس المناخ بأنها الأهم والأكثر طلباً خلال العقود القليلة القادمة.
وسيقدم مهندسو المناخ العديد من الأفكار الإبداعية التي ستساعد على عكس آثار الاحتباس الحراري وتغير المناخ من خلال  امتصاص التلوث من المحيطات واستخدام أشجار صناعية تمتص الكربون من الغلاف الجوي.

5. مُزارع الأعضاء الاصطناعية

نجح العلماء في الوقت الحالي في زراعة آلاف من الأعضاء الصناعية، إلا أن هذا المجال سيشهد تطوراً كبيراً خلال العقود القادمة، حيث سيعمل العلماء على إنتاج خلايا جذعيه داخل المختبرات؛ الأمر الذي سيساعد في زراعة خلايا الأعضاء وتكوينها خارج جسم الإنسان بدلاً من نقلها من إنسان لآخر وتعرضها للرفض من قبل جسم المستقبل كما هو الحال في العديد من الحالات.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق