وصفات ريجيم

تعرف على … وجبات تشعرك بالشبع وتحرق الدهون في ذات الوقت

وجبات تشعرك بالشبع وتحرق الدهون في ذات الوقت

لا تقلق إذا شعرت بالجوع بين الوجبات الرئيسية الثلاث فهذا الأمر طبيعي لكن يجب عليك أن تبدأ القلق إذا لاحظت أن معدل تراكم الدهون في جسمك أخذ يتزايد أسبوعاً بعد أسبوع.

يقدم لكهذا التقرير أهم 6 وجبات تستطيع تساعدك في حرق الدهون المتراكمة في جسمك وتشعرك بالشبع في اّن واحد.

1- التفاح والحليب منزوع الدسم

تحتوي هذه الوجبة على الألياف الغذائية التي تًشعرم بالإمتلاء والكاربوهيدرات المسؤولة عند إمدادك بالطاقة الازمة لكي تتحمل ضغوطات العمل أو الأنشطة ليومية التي تقوم بها بالإضافة إلى البروتين الذي يُنسب له الفضل في طرد الشعور بالجوع من عقلك لفترات طويلة فالبروتينات من المواد الغذائية بطيئة الهضم لذا سوف تمتلئ معدتك لأطول عدد من الساعات.

2- مخفوق التوت البري

لطعمٍ رائع قُم بإضافة الحليب والعسل الأبيض ثم إستمتع بهذه الوجبة التي تحتوي على 130 سعراً حراريا فقط و9 جرامات من البروتين وتعتبر هذه الوجية الخيار المثالي للاعبي كمال الأجسام خصوصاً إذا تم تناولها قبل التمارين بساعة واحدة.

3- شطيرة الدجاج المشوي بالخضروات 

يُفضل تناول هذه الشطيرة اللذيذة في الوقت الذي يقع مابين وجبة الإفطارالمبكرة وبين وجبة الغذاء لإمداد الجسم بالطاقة و العناصر الغذائية التي يجتاجها حيث تحتوي هذه الوجبة على 200 سُعر حراري فقط بالإضافة إلى 20 جراماً من البروتين .

4- الروبيان المسلوق (القريدس)

يُعتبرالروبيان من الأكلات المفيدة التي تحتوي على مقدار جيد من البروتينات، حيث تحتوي قطعة واحدة من الروبيان على 9 جرامات من البروتين الذي يشعرك بالشبع لفترات طويلة.

5- القرنبيط المسلوق (الزهرة)

حاولأن تضيف بعض الفاصوليا البيضاء المسلوقة و ملعقة من زيت الزيتون بجانب القرنبيط لتحصل على وجبة صحية رائعة حيث تقوم هذه الوجبة بإمدادك بـ11 جرام من البروتين و8 جرامات من الألياف الغذائية المفيدة.

6- التونه مع الشوفان 

خلط التونة مع حبات الشوفان يجمع عناصر معظم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من بروتينات و أوميجا 3 بالإضافة إلى الكاربوهيدرات وألياف غذائية كل هذه الفائدة تساوي 200 سعر حراري فقط.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق