التكنولوجيا

تعرف على هاتف HUAWEI P20 Pro اكثر…

يمنحك تجربة تصوير فوتوغرافي احترافيّة بفضل الذكاء الاصطناعي

تشهد كاميرات الهواتف الذكية تطوّرات نوعية وجديدة في كل عام، كما تكتسب مزيداً من القدرات والمهارات والخواص الاحترافية. وباتت تتسم بمزيد من المستشعرات الكبيرة، وتوفير دقة أكبر، ناهيك عن الفتحات الواسعة للعدسات، ومزايا تحسين جودة الصور. وتمتاز بعض تلك الكاميرات بمستويات متقدّمة تتيح لهواة التصوير الفوتوجرافي التقاط صور رائعة أشبه بالمحترفين.
وشهد عام 2018 بزوغ حقبة جديدة في عالم كاميرات الهواتف الذكية؛ ففي غمرة احتدام المنافسة بين الهواتف الذكية اليوم، واصلت شركات تصنيع الهواتف الذكية المضي في الارتقاء بمزايا وإمكانات كاميرات التصوير نحو آفاقٍ جديدة كلياً.
وفي هذا السياق، نجح أحد الهواتف الذكية في أن يتبوأ مكانة بارزة ومتفوّقة على بقية المنافسين، وهو هاتف HUAWEI P20 Pro، الذي يشتمل على أول كاميرا ثلاثية في العالم مدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي، ومُصممة بالتعاون مع شركة “لايكا” المتخصصة بتصنيع الكاميرات الراقية.
علاوة على كل ذلك، استطاع هذا الهاتف تحقيق إنجاز لطالما كان منشوداً للكثير من شركات تصنيع الهواتف، ألا وهو تقديم تجربة تصوير فوتوغرافي رائعة في ظروف الإضاءة المنخفضة.
ساهم هاتف HUAWEI P20 Pro في إحداث نقلة نوعية على صعيد تجارب التصوير الاحترافي المُبدع في قطاع الهواتف الذكية؛ فكيف نجح هذا الجهاز بتحقق ذلك؟
كاميرا ثلاثية من “لايكا” بدقة 40 ميجابكسل، تتفوّق بلا منازع على جميع كاميرات الهواتف الأخرى
تشتهر هواتف HUAWEI P Series الرائدة من هواوي بتصميمها وتقنياتها المتطورة وكاميراتها الأفضل ضمن فئتها. واليوم، تواصل هواوي تعزيز هذه السمعة المرموقة عبر هاتف HUAWEI P20 Pro الجديد، والذي يجمع بين الحس الفني الرفيع وأحدث تقنيات الهواتف المحمولة، ليتيح تجربة تصوير احترافية ثورية.
يعتبر هاتف HUAWEI P20 Pro أول هاتف ذكي في السوق مزود بكاميرا ثلاثية رائدة تحتوي على مستشعر بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة عدسة قياس (f/1.8)، ومستشعر ألوان أحادي بدقة 20 ميجابكسل مع فتحة عدسة قياس (f / 1.6) لتعزيز مستوى العمق وإثراء بنية الأشكال، فضلاً عن مستشعر قياسي للصور بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة قياس (f/2.4). ويعتمد المستشعر الأخير على تكنولوجيا التثبيت البصري للصور OIS، فيما يحتوي المستشعران الآخران على خاصية تثبيت الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي AIS.
وقد أشرفت شركة “لايكا” الألمانية، المتخصصة بتصنيع الكاميرات الراقية على تصميم المستشعرات الثلاثة، مع العلم أن كل مُستشعر يمتاز بدورٍ محدد؛ حيث يعمل مستشعر الألوان الأول (بدقة 40 ميجابكسل) على التقاط الألوان في مشهد التصوير.
كما يعمل المستشعر الثاني أحادي اللون (بدقة 20 ميجابكسل) على رصد مزيد من التفاصيل الدقيقة، وتحديد العمق وبنية الأشكال لتعزيز تأثيرات البوكيه (إذا لزم الأمر)؛ فيما يُستخدم المستشعر الثالث (بدقة 8 ميجابكسل) للتقريب. ومن خلال تزويدها لهاتف HUAWEI P20 Pro بكامير ثلاثية ثورية من “لايكا”، تواصل هواوي مرة أخرى الارتقاء بمعايير التصوير في الهواتف الذكية.
وتفخر هواوي بإحراز مجموع مميز بلغ 109 درجات، 114 نقطة لجودة الصور، و98 نقطة لجودة مقاطع الفيديو، وفق اختبارات منصة DxOMark.com.
أفضل إمكانات الذكاء الاصطناعي لتوفير صور مشرقة وبجودةٍ لا تُصدق
استثمرت هواوي بقوة لتطوير سلسلة هواتف Mate والتي اشتملت لأول مرّة على معالجٍ مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي. وباستطاعة كاميرا هذا الهاتف الآن التعرّف على 19 شكلاً ومشهداً بصرياً، إلى جانب ضبط إعدادات الكاميرا تلقائياً لتقديم أفضل جودةٍ ممكنة للصور.
ويتيح هاتف HUAWEI P20 Pro تجربة تصوير فريدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والذي يساعد المستخدم على التقاط صور مذهلة من خلال ضبط إعدادات الكاميرا بشكل أوتوماتيكي في الخلفية.
كاميرا تصوير رائدة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة
يتطلب التقاط صورة جيدة في شروط الإضاءة المنخفضة باستخدام كاميرا احترافية خبرة مصور يتحلى بنظرة مرهفة، وفي بعض الأحيان توافر معدات معينة كالحامل الثلاثي. وحيث أن العديد من الكاميرات تتنافس اليوم لتقديم أفضل الصور الفوتوجرافية في ظروف الإضاءة الباهتة، جاء هاتف HUAWEI P20 Pro ليرسي معايير جديدة كلياً في هذا المضمار. فمن خلال اشتماله على ابتكارات وأدوات متطوّرة مثل المستشعرات الكبيرة والعدسات ذات الفتحة الواسعة ناهيك عن التصميم الأنيق والسماكة القليلة، يهدف هاتف HUAWEI P20 Pro إلى إتاحة الفرصة للجميع لالتقاط صور احترافية عالية الجودة.
 صورة مُلتقطة باستخدام هاتف HUAWEI P20 Pro
يوفر هاتف HUAWEI P20 Pro صوراً مشرقة وذات تفاصيل واضحة بأدنى مستويات التشويش والضوضاء، مما يجعله الهاتف الذكي المفضل لالتقاط أي نوع من الصور أو مقاطع الفيديو في ظروف الإضاءة المنخفضة.
 يُعد حجم فتحة العدسة هو المسؤول عن تنظيم كمية الضوء التي تصل إلى حساس الصورة، وقد زودت هواوي هاتفها HUAWEI P20 Pro بثلاث عدسات من نوع ’لايكا‘ مع فتحات عريضة للعدسات (قياس /1.8؛ و f/1.6؛ وf/2.4)، مما يضمن نفاذ مزيدٍ من الضوء إلى المستشعر، وهو ما يثمر صوراً أكثر إشراقاً ووضوحاً حتى في البيئات منخفضة الإضاءة.
 واستناداً إلى ذلك، يعتبر هاتف HUAWEI P20 Pro الخيار الأول والمثالي للمستخدمين ممن ينشدون الحصول على أفضل كاميرا للهواتف الذكية في السوق؛ وسيستمتع المستخدمون بالتكنولوجيا المتقدمة والقدرات الرائعة لهذا الهاتف، كما لو أنهم يستخدمون كاميرا رقميّة أحادية العدسة.
 وتجدر الإشارة إلى أن هاتف HUAWEI P20 Pro سيتوافر في متجر تجربة العملاء التابع لشركة هواوي في ’دبي مول‘، وكذلك لدى مجموعة مختارة من متاجر التجزئة بدولة الإمارات، وذلك اعتباراً من 3 مايو 2018. وسيتوفر الهاتف المذهل بألوان الأسود والأزرق ولون ’توايلايت‘ بأسعار تبدأ من 2999 درهم إماراتي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق