التكنولوجيا

تعرف على مواصفات وسعر هاتف Galaxy J7 Star

مواصفات وسعر هاتف Galaxy J7 Star - مميزات وعيوب موبايل جالكسي جي 7 ستار

لا تركز شركة سامسونج فقط على الهواتف الذكية الرائدة، بل إنها تعمل أيضاً على الهواتف المنخفضة التكلفة، وفي هذا الصدد نجد أنها قد أقدمت على إزالة الستار عن الهاتف الذكي Galaxy J7 Star.

يحمل الجهاز الجديد الرمز (SM-J737T) وهو ينضم إلى سلسلة من الهواتف الذكية التي أصدرتها الشركة الكورية، والتي تصنف ضمن الهواتف المنخفضة التكلفة.

للعلم نحن نتكلم في هذا المقال عن جالكسي جي 7 ستار نسخة 2018، وليس نسخة 2017 أو نسخ السنوات السابقة.

  • تصميم هاتف Galaxy J7 Star – جالكسي جي 7 ستار

يأتي الجهاز مصنوعاً من البلاستيك ويتمتع بتصميم مشابه للعديد من الهواتف التي تم إصدارها من الشركة الكورية.

وتشكل الشاشة 71 في المئة من الهيكل العام لهذا الجهاز، وهو يأتي بحجم كبير فيما لا يتجاوز وزنه 181 جراماً، فيما لا يتجاوز سمكه 8.6 ملمتر.

لا يعد الجهاز من الهواتف ذات التصميم الراقي، مثل ما هو الحال في الهواتف الرائدة المكلفة، لكن الجهاز مناسب للاستخدام وهو جيد كفاية ليكون جهازاً جيداً للمستخدم.

  • مواصفات هاتف Galaxy J7 Star – جالكسي جي 7 ستار

بالحديث عن المواصفات التقنية لهذا الجهاز نجد أنه يتمتع بشاشة حجمها 5.5 إنش لمسية بدقة مقبولة تصل إلى 1280 في 720 بيكسل وهي من نوع TFT الداعمة لحوالي 16 مليون لون، كما أنها تتميز بكثافة تصل إلى 267 بيكسل لكل إنش.

ويعد Galaxy J7 Star واحداً من الهواتف العاملة بنظام أندرويد وهو يأتي مع إصدار 8.0 ويعتمد على الواجهة البرمجية الخاصة بشركة سامسونج وعدد من التطبيقات الافتراضية التي تأتي معه.

ويأتي جالكسي جي 7 ستار بمعالج ثماني النواة من نوع Samsung Exynos 7 Octa 7870 الذي تصنعه الشركة الكورية بنفسها برفقة معالج الرسوميات من نوع Mali-T830 MP1  مع ذاكرة عشوائية بحجم يصل إلى 2 جيجا بايت وهي مناسبة وتلبي الاحتياجات.

ويأتي هذا الجهاز بمساحة تخزينية بحجم 16 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت، ولا تتوفر أي نسخة أكبر من حيث المساحة التخزينية؛ لكن من الجيد أنها تدعم بطاقة التخزين الخارجي حتى 400 جيجا بايت.

وبالحديث عن البطارية نجد أن هذا الجهاز يتمتع ببطارية بسعة 3300 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة ويتميز Galaxy J7 Star بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل، والتي تدعم تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بيكسل بسرعة 30 إطار في الثانية، وهي تأتي بفتحة عدسة f/1.7 مع مثبت بصري.

الكاميرا الأمامية في الجهاز هي بدقة 13ميغا بيكسل مع مثبت بصري وفلاش ثنائي، وهي مصممة لالتقاط الصور الذاتية.

يدعم الجهاز الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot إضافة إلى البلوتوث 4.2 السريع وتقنية NFC.

  • مميزات هاتف Galaxy J7 Star – جالكسي جي 7 ستار

يعمل الجهاز بنظام أندرويد 8.0 ويفترض أن تعمل الشركة على تزويده بأحدث التحديثات الأمنية والتحسينية كلما كانت متاحة، وإن كانت سامسونج عادة لا تعطي الأولوية لمثل هذه الهواتف على مستوى التحديثات.
يدعم الجهاز شريحتي اتصال، فيما يدعم شبكات الجيل الثالث والرابع، فيما يتوفر Galaxy J7 Star بلون واحد وهو الأسود.
  • عيوب هاتف Galaxy J7 Star – جالكسي جي 7 ستار

يأتي الجهاز بهيكل خارجي مصنوع من البلاستيك؛ ما يجعله من الهواتف المنخفضة الجودة على هذا المستوى، من جهة أخرى يعد غياب ميزة ماسح البصمة نقطة ضعف بارزة في هذا الجهاز.

من جهة أخرى نجد أن قدوم جالكسي جي 7 ستار نسخة 2018 بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت والتي يمكن القول إنها ضعيفة وإنها لا تلبي احتياجات أندرويد 8 وكذلك المعالج الثماني النواة الموجود في الجهاز.

من جهة أخرى نجد أن الهاتف ليس مقاوماً للماء فيما الشاشة ذات كثافة قليلة مقارنة مع شاشات هواتف منافسة أخرى.

  • سعر هاتف هاتف Galaxy J7 Star – جالكسي جي 7 ستار

بالحديث عن سعر هذا الهاتف الذي تم الإعلان عنه خلال يوليوز الماضي، فهو سيتوفر بقيمة 250 دولاراً في الأسواق العالمية.

من المرتقب أن يتوفر هذا الجهاز بسعر 920 درهماً إماراتياً في الإمارات وبسعر 950 ريالاً سعودياً في المملكة العربية السعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق