اعرف عربيتك

تعرف على مواصفات وأسعار سيارة هوندا سي آر في 2019

مواصفات وأسعار سيارة هوندا سي آر في 2019

 أزاحت شركة هوندا اليابانية  الستار رسمياً عن سيارتها الجديدة CR-V 2019 مدعومة بتحسينات ملحوظة ذات تصميم جميل وبلفتة سيارات الكروس أوفر كوبيه العصرية، وبمقصورة داخلية أكثر دقة وغنى بكثير من الجيل السابق، وبمحرك مدعوم بالتوربو لأول مرة على هذا الطراز.

التصميم الخارجي

ويأتي التصميم الخارجي للجيل الخامس من سي آر في مميزاً وعصرياً ومتطوراً مع خطوط أكثر حدةً ورياضيةً مع مقدمة عدوانية وخلفية رياضية مميزة وخطوط عامة شبيهة بسيارات الكروس أوفر كوبيه الجديدة، والتي ظهرت لأول مرة هذا العام. وهي أكبر من حيث الحجم بالمقارنة مع سابقتها؛ إذ تم زيادة ما يقرب من 1.2 بوصة على قاعدة العجلات؛ مما انعكس مساحة داخلية خاصة للأرجل في المقاعد الخلفية.

وقالت تقارير إن أسلوب تصميم الشبك الأمامي لسيارة هوندا CRV  سيبدو مختلفاً بالكامل وستحيط به من الجانبين المصابيح الأمامية النحيلة والأكثر جرأة، ومن الخلف ستحصل السيارة القادمة على مصابيح على شكل حرف L مع تقنية LED على كلا الطرفين.

مقصورة عائلية

ورفعتCR-V  الجديدة مستوى التحدي في الرفاهة الداخلية مع مقصورتها التي أعيد تصميمها بالكامل مع ابتكارات، مزايا وأدوات للمساعدة التي أثبتت أنها الأفضل في فئتها.

ويوفر الإعداد الواضح والأنيق للوحة العدادات تقنيات متطوّرة للقيادة مع وضع المعلومات الهامة والأساسية مباشرة في مرمى النظر.

وباتت سي آر في في طراز 2019 متاحة بمقصورة عائلية بامتياز ذات سبعة مقاعد، وهذا يعني أنها سوف تكون قادرة على منافسة نيسان إكس تريل، و كيا سورينتو وهيونداي سانتافي، وغيرها من سيارات الكروس أوفر المتوفرة بسبعة مقاعد للركاب.

الترفيه والسلامة

وقد زودت السيارة الجديدة بشاشتين بقياس 7 بوصات؛ حيث تحل الأولى مكان لوحة المفاتيح العادية والثانية مكان شاشة المعلومات والترفيه، بينما تم تزويد الباب الخلفي بجهاز استشعار لاكتشاف السقوف المنخفضة لعدم الارتطام بها.

أما أجهزة السلامة فتشمل نظام الاستشعار لمساعدة السائق إلكترونياً، والذي يشمل السيطرة على السرعة كروز، ونظام التحذير من الاصطدام، ونظام رصد النقطة العمياء في المرايا، وأنظمة الإنذار ورصد حركة المرور.

وتقول الصانعة اليابانية إن داخليتها هي الأفضل بين منافسيها بفضل قاعدة عجلاتها الطويلة التي أتاحت مساحة رحبة للسائق والركاب.

الاختيار بين محركين

بالإضافة إلى ذلك، بينت هوندا أنه تم تحسين شاصيه CR-V وزيادة صلابة جسدها، كما باتت تتوفر بأنظمة سلامة تقنية متطورة، ما أتاح لها الحصول على 5 نجوم باختبارات التصادم.

ميكانيكياً يمكن الاختيار بين محركين، محرك القاعدة يأتي بسعة 2.0 ليتر من أربع أسطوانات متتالية بقوة 184 حصاناً و244 نيوتن متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني فأيضاً من 4 أسطوانات متتالية بسعة 1.5 ليتر، ومدعوم بالتوربو بقوة 190 حصاناً و243 نيوتن متر من عزم الدوران. أما علبة التروس فمن فئة “سي في تي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق