وصفات ريجيم

تعرف على من لديه القدرة الأكبر على فقدان الوزن.. الرجال أم النساء؟

من لديه القدرة الأكبر على فقدان الوزن.. الرجال أم النساء؟

الكثير منا يحاول الحصول على الجسم المثالي، من خلال فقدان بعض الكيلوجرامات، إلا أن الرجال هم الأكثر حظاً من النساء في خسارة الوزن، حيث يمكنهم الحصول على نتائج أفضل، في وقت أقل وأسرع من النساء.

تجربة عملية على الجنسين

ذلك ما توصل إليه مجموعة من الباحثين في جامة كوبنهاغن، بعد متابعتهم لنظام الغذائي تم تحديده لعدد من الرجال والنساء، وملاحظة تأثير الريجيم على الطرفين، وفقدانهم لوزنهم، ليس ذلك وحسب، فقد لوحظ  أيضاً تأثير فقدان الوزن لدى الرجال بشكل إيجابي على صحتهم أكثر من تأثيره على النساء.
وقام الباحثون من خلال التجربة، بإعطاء ما يزيد على 2200 شخص يعانون من السمنة، من الجنسين، طعاماً متشابهاً ومنخفض السعرات الحرارية، لاتباع نظام غذائي على مدى 8 أسابيع، ومن ثم متابعة الفرق بين الجنسين في فقدان الوزن، وتم ملاحظة أن الرجال كانوا أكثر تجاوباً وفقداناً للوزن من النساء، حيث تمكنوا من خسارة وزنهم بشكل أفضل، بالإضافة إلى تحسن مستويات صحية أخرى لديهم أفضل من الإناث.

السبب في فقدان الرجال الوزن

ويرجع السبب وراء هذا الفارق بين الرجال والنساء في فقدان الوزن، إلى التركيبة المختلفة لأجسادهم، حيث تزداد فيها نسبة العضلات، بحسب ما تقول الدكتورة “إليزابيث لويدن” الأخصائية الغذائية، مضيفة أن سرعة حرق السعرات الحرارية تزداد بشكل ملحوظ لدى الرجال.
وتفسر الأخصائية الغذائية ذلك؛ بأن مناطق تجمع الدهون تختلف بين الرجال والإناث، حيث تتجمع الدهون لدى النساء عند منطقة الحوض، وهي بها صعوبة في الحرق، في حين الرجال لديهم الكثير من الدهون التي تحيط بالأعضاء الداخلية في أجسادهم، وعندما يبدأون في خسارة الوزن؛ فإنهم يستهلكون هذه الدهون في شكل سعرات حرارية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق