اسلاميات

تعرف على ما قاله مؤسسا «ويكيبيديا» و«أبل» خلال هاكاثون الحج؟

هل تعرف ماذا قال مؤسسا «ويكيبيديا» و«أبل» خلال هاكاثون الحج

بدأت أمس أولى فعاليات «هاكاثون الحج» أكبر هاكاثون في الشرق الأوسط، والذي سيستمر لثلاثة أيام كاملة بمشاركة آلاف المطورين من 51 دولة من جميع أنحاء العالم.
ويهدف تنظيم «هاكاثون الحج» إلى ابتكار تقنيات وبرمجيات متطورة لخدمة حجاج بيت الله الحرام في العديد من المجالات، بالإضافة إلى كونها فرصة مثالية لاكتشاف العقول المُبدعة في المملكة والعالم أجمع الأمر الذي يدعم طاقات الشباب، ويحقق أحد أهداف رؤية المملكة 2030.
وحضر حفلة الافتتاح العديد من الشخصيات العالمية والعربية المتميزة في مجال التقنية والبرمجة من بينها رجل الأعمال ومؤسس ويكيبيديا، «جيمي ويلز» و«ستيف وزنياك» الشريك المؤسس لشركة «آبل» العالمية
والذي ألقى خلالها الضيفان نصائح هادفة لتحفيز الشباب لتحدي الفشل والوصول إلى أهدافهم.

وقال مؤسس ويكيبيديا «النقاط المهمة عندما نفكر في ثقافة الإبداع هي ثقافة النجاح، وبالتالي أن نكون في السيلكون فالي، فإن واحدة من أهم النقاط التي يجب علينا إدراكها أنه “لا مشكلة في الفشل».

وأضاف قائلاً: «بالنسبة لي كأحد رواد الأعمال، أشعر بأنني إذا لم أحاول البدء بشيء فيه تحدٍّ أو احتمال فشل فربما لم أبدأ من الأساس، وهذا شيء مهم»؛ مؤكداً على أهمية الفشل كدرس هام للوصول إلى النجاح.

بينما تحدث الشريك المؤسس لشركة «آبل» العالمية «ستيف وزنياك»، خلال حفل افتتاح هاكاثون الحج، عن أن العمل بجد وتفانٍ هو السر لنجاح أي مشروع مهما كان مؤكداً على أن تقوم بحب ما تعمله في حياتك لتصل إلي هدفك بسعادة، وقال «كل مشروع عملت عليه في حياتي أحبه وأتذكره».
وأشار مؤسس «آبل»، إلى أن الرغبة والمشاعر والمحفزات هي الدوافع الأهم لصناعة وابتكار منتجات وخدمات جديدة تسهل للبشر حياتهم.
وسرد مؤسس «آبل»، قصة إطلاقه لنسخة من جهاز «آبل 2» باللغة العربية، والتي أطلق عليها اسم «إير آبل»، وعلى الرغم من تخوف «ستيف وزنياك» من هذه الخطوة والمشروع الضخم إلا أنه قرر الإقدام عليه وتحقيقه ليلاقي نجاحاً كبيراً ومبيعات خيالية في منطقة الشرق الأوسط والسعودية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق