التكنولوجيا

تعرف على مايفعله القراصنه بالباسورد المسروق

ماذا يفعل القراصنة بكلمات المرور المسروقة؟

تتسبب القرصنة الإلكترونية سنوياً بخسائر تتجاوز مليارات الدولارات، والتي بدأت بالانتشار بشكل كبير بعد تعدد الخدمات الإلكترونية ومواقع التسوق العامية التي تُقدم خدماتها على الإنترنت، الأمر الذي يدفعك إلى التعامل ببطاقات الدفع وكلمات المرور بشكل دوري الأمر الذي يُعرضك في النهاية لخسارة رصيدك البنكي وبياناتك الخاصة.
وتهدف معظم هجمات القرصنة الإلكترونية إلى الحصول على أكبر قدر من بيانات المستخدمين وكلمات المرور الأمر الذي يسهل في النهاية عملية استخدامها في الهجمات الإلكترونية المستقبلية.

وربما يقوم القراصنة بالعشرات من الهجمات الإلكترونية المتتالية على مواقع التسوق العالمية، والبنوك التي تُقدم خدمات إلكترونية فقط لسرقة ملايين السجلات في المرة الواحدة الأمر الذي يُعرف بتكديس البيانات.

كيف يقوم القراصنة باختراق الحسابات الشخصية؟

ببساطة شديدة يقوم القراصنة بتحميل قرص يضم قاعدة بيانات للملايين من الأسماء وكلمات السر، وكلما زاد عدد كلمات المرور،  زادت احتمالية عثور المقرصن على كلمة المرور التي تفتح الحسابات الشخصية.

أكثر المواقع استهدافاً للقرصنة

تُعتبر مواقع التسوق الإلكترونية المكان المثالي الذي يلجأ إليه المخترقون للحصول على تكديس البيانات بنسبة 60% ، وتحتل شركات الطيران المرتبة الثانية بنسبة 58%.
بينما تحتل الفنادق العالمية المرتبة الثالثة في ترتيب المواقع الأكثر تعرضاً لهجوم تكديس البيانات.

كيف أحافظ على كلمة السر الخاصة بي ؟

على الرغم من أن مُعدل نجاح المخترق في الحصول على معلوماتك لا يتجاوز 3% في كل محاولة إلا أن الأمر يستحق كل هذا الصبر والمعاناة التي يقوم بها المخترق، ففي النهاية قد تتسبب محاولة ناجحة في حصوله على ملايين الدولارات.
ونصح خبراء التقنية باختيار كلمات مرور مُعقدة وعدم تكرار استخدام كلمة المرور نفسها لأكثر من موقع.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق