التكنولوجيا

تعرف على كل طرق تنزيل وتحميل مقاطع يوتيوب مجانا

كل طرق تنزيل وتحميل مقاطع يوتيوب مجانا

إن تنزيل مقاطع الفيديو من يوتيوب يعني أنه يمكنك مشاهدتها دون اتصال بالإنترنت، وهو أمر مثالي للحفاظ على الترفيه في الطائرات والقطارات والرحلات إلى الأماكن التي لا تتوافر فيها تقنية الجيل الرابع أو الواي فاي الموثوق بها.

يعد تنزيل مقاطع الفيديو أمرًا رائعًا أيضًا إذا كانت لديك خطة جوّال ذات بيانات محدودة، يمكنك تنزيلها على هاتفك باستخدام شبكة الواي فاي المنزلية ومشاهدتها في أثناء التنقل دون أي تكاليف إضافية.

من السهل بشكل مدهش تنزيل مقاطع الفيديو من يوتيوب ومواقع استضافة الفيديو الأخرى، ويمكنك إجراء ذلك مجانًا.

يوفر يوتيوب نفسه بعض الأدوات لتنزيل مقاطع الفيديو (على كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الجوّال)، كما تتوافر أدوات خارجية يمكنها القيام بالمهمة أيضًا. تابع القراءة لمعرفة كل طرق تنزيل وتحميل مقاطع يوتيوب مجانًا.

  • تحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب على الحاسوب

إذا كنت تستخدم حاسوبك وتريد تنزيل مقاطع الفيديو عليه من أجل نقلها إلى هاتفك أو حتى مشاهدتها عندما لا تتوافر لديك اتصال الإنترنت أو لمشاهدتها أكثر من مرة دون الحاجة إلى استهلاك بيانات الإنترنت كل مرة، فمن الأفضل أن تعمل على 4k video downloader

هذا البرنامج متعدد الاستخدامات ومجاني تمامًا، ويمكنه تنزيل قوائم تشغيل كاملة، بالإضافة إلى مقاطع فيديو بنطاق 360 درجة والثلاثية الأبعاد عند الانتهاء، ضع علامة في المربع “إطلاق”، ثم انقر فوق “إنهاء”.

يتطلب منك البرنامج أولاً العمل على فتح المتصفح والتوجه إلى يوتيوب والعثور على مقاطع الفيديو التي تود تنزيلها على جهازك.

افتح متصفح الويب، وابحث عن الفيديو الذي تريد تنزيله من يوتيوب وانسخ عنوان URL الخاص به من شريط العناوين، ثم ارجع إلى 4K Video Downloader، وانقر فوق الزر “لصق الارتباط” باللون الأخضر أعلى اليمين.

سيقوم البرنامج باسترداد معلومات حول الفيديو ويعطيك خيارًا من خيارات الجودة. يختلف ذلك حسب جودة الفيديو الأصلي، ولكن يمكن للبرنامج تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب بدقة 4k إذا كانت متوافرة.

يتيح لك برنامج 4K Video Downloader تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب كاملة أو تنزيل الصوت فقط. اختر التحديد المفضل لديك باستخدام القائمة المنسدلة الموجودة على اليمين، ثم اختر تنسيقًا باستخدام القائمة الموجودة على اليسار، نحن نفضل MP4 لمقاطع الفيديو الخاصة بنا؛ لأنها توفر توازناً جيداً بين الجودة وحجم الملف ويمكن تشغيلها بشكل أساسي على كل جهاز.

يمكنك أيضًا اختيار مكان حفظ الفيديو الذي تم تنزيله باستخدام الزر “استعراض” في الجزء السفلي، بمجرد أن تصبح سعيدًا، انقر فوق “تنزيل”.

من المميزات الرائعة في هذا التطبيق أنه يوفر لك الوضع الذكي Smart Mode الذي يتيح لك تنزيل مقاطع الفيديو بضغطة زر واحدة بالإعدادات نفسها التي تفضلها سابقًا، ودون الحاجة إلى إدخال معلومات أو تحديد تفاصيل معينة.

  • تنزيل مقاطع الفيديو مع YouTube Premium

إذا كنت من المشتركين في النسخة المدفوعة من يوتيوب التي توفر لك العديد من المميزات الجيدة، ستجد أنه بإمكانك تنزيل مقاطع الفيديو من المنصة ولديك الحق في ذلك.

ويمكنك أن تستفيد من هذه الإمكانية سواء على المتصفح في الحاسوب أو تطبيق الهاتف الذكي أو تطبيق الحاسوب اللوحي.

يجب تسجيل الدخول إلى حسابك لمشاهدة مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها، ولا يمكنك الرد على مقاطع الفيديو التي تتضمن تعليقات أو إبداء الإعجاب عند مشاهدتها في وضع عدم الاتصال.

  • تحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب على أندرويد

هناك العديد من التطبيقات الجيدة التي توفر لك تنزيل مقاطع الفيديو من يوتيوب على أندرويد وأشهرها نجد تطبيق TubeMate.

لا يتوافر التطبيق على جوجل بلاي؛ إذ إنه من غير المسموح أن يكون متاحًا على المنصة حسب قوانين جوجل التي تنطبق أيضًا على منافسيه.

لذا من الأفضل التوجه إلى موقع  tubemate youtue downloader وتنزيل التطبيق منه على جهازك والبدء في استخدامه.

يتيح لك التطبيق تصفح يوتيوب والبحث عن مقاطع الفيديو واستكشاف أخرى، لكن المميز فيه عن التطبيق الرسمي هو أنه يوفر لك تنزيل مقاطع الفيديو بالدقة التي تفضلها سواء كانت فيديو أو تريدها بصيغة صوتية أيضًا.

تختلف عملية تنزيل مقاطع يوتيوب اختلافًا طفيفًا اعتمادًا على نظام التشغيل iOS على جهاز آيفون أو آيباد أو آيبود تاتش، مقارنة بتنزيلها على هواتف أندرويد أو الأجهزة الأخرى.

على iOS، فإن الخدعة تكمن في تثبيت تطبيق صغير ذكي يسمىDocuments . إنه مدير ملفات، ولكنه أيضًا قادر على تنزيل مقاطع يوتيوب.

أولاً، ابحث عن المقطع الذي تريد تنزيله في تطبيق يوتيوب لنظام التشغيل iOS أو متصفح سفاري، بمجرد العثور عليه، انقر فوق أيقونة “مشاركة”، ثم “نسخ الرابط”.

في نظام الماك، توجد مجموعة من الخيارات، لكن أحد أكثرها مباشرة هو  MacX YouTube Downloader

 (متوافر أيضًا لنظام Windows). كل ما عليك فعله هو إضافة الرابط واختيار خيارات الجودة، ويمكنك تنزيل مقاطع متعددة في وقت واحد.

إنه تطبيق متكامل متاح لحواسيب الماك يتيح لهم تنزيل مقاطع الفيديو من يوتيوب وعدد من المواقع الأخرى، إضافة إلى أنه مجاني ويدعم تحويل مقاطع الفيديو إلى صوتيات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق