الصحة

تعرف على طريقه حماية البشرة من الشمس

كيفية حماية البشرة من أشعة الشمس أثناء المصيف 2018

لا شك أننا في فصل الصيف نتعرض لمشاكل كثيرة بسبب ارتفاع درجة حرارة الشمس، تحديداً مع بداية شهر أغسطس الذي يصل الاحتباس الحراري خلاله إلى مستويات مرتفعة فضلاً عن التغير المناخي العالمي كل عام.

ويرتبط أيضاً فصل الصيف بالمتنزهات والمصايف والشواطئ التي يرتادها الأفراد والعائلات كل عام خلال العطلة السنوية؛ بحثاً عن مزيد من الاسترخاء والاستجمام والتمتع بالطبيعة بعيداً عن الحياة العملية الروتينية المليئة بالضغوط والتوتر.

وتجدر الإشارة إلى أن البقاء لأوقات طويلة في الشواطئ والمصايف يجعلنا عرضة مباشرة لأشعة شمس أغسطس الحارقة بالرغم من فوائدها الكثيرة التي من بينها إمداد جسيم الإنسان بفيتامين د الذي يساعد في بناء العظام، إلا أنه قد تصيب أشعة الشمس جلد الإنسان بأمراض كثيرة، وأحياناً حروق تتطور إلى سرطان الجلد في أسوأ الحالات.

خطوات حماية البشرة من أشعة الشمس

 هناك عدة خطوات يمكننا أن نتبعها لحماية بشرتنا من أشعة الشمس، والتي من بينها، عدم التعرض مباشرة لأشعة قرص الشمس في وقت  الظهيرة، بالإضافة إلى التعود على ارتداء ملابس فاتحة واسعة والابتعاد عن الغوامق بكل ألوانها.

كذلك يُنصح بارتداء النظارات الشمسية غامقة اللون والقبعات الفاتحة، واستخدم دهان واق من الشمس، في درجة حرارة أعلى من 30 درجة، مع الإبقاء على الدهان مدة 30 دقيقة قبل تعريض جسمك للشمس، ويًنصح أيضاً بتناول كميات كبيرة من المياه والفواكه والخضراوات، وتجنب النوم في الشمس أو التعرض المباشر لها.

حماية البشرة من أشعة الشمس بدون كريمات

هناك عدة وصفات طبيعية لحماية البشرة من أشعة الشمس دون اللجوء إلى استخدام الكريمات غالية الثمن، والتي من بينها ما يلي:

البطاطا: يتم سلق حبة بطاطا ووضع 6 ملاعق الملح عليها ثم توضع على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء.

حماية البشرة باستخدام الموز:  يتم هرس موزة كاملة وإضافة 5  ملاعق حليب وتقليبها إلى أن تصبح عجينة يتم وضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء مرتين في الأسبوع.

وصفة اللوز: يتم احضار كوب ماء ووضع ملعقتين من نبات اللوز المطحون ثم وضع بياض بيضة ونصف ليمونة، وبعد ذلك يتم وضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعدها غسل البشرة بالماء على أن يتم تكرار ذلك مرتين في الأسبوع.

الزبادي: إضافة 4 ملاعق زبادي ونصف ليمونة وتقليبهم جيداً، ووضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة .

حماية البشرة من الشمس بطرق طبيعية

هناك طرق طبيعية لحماية بشرتنا من أشعة الشمس، بدون استخدام خلطات أو كريمات، وهي عبارة عن إرشادات عامة في متناول الجميع مثل تناول كميات كبيرة من المياه والفواكه والخضراوات وتجنب النوم في الشمس أو التعرض المباشر لها، وعدم التعرض مباشرة لأشعة قرص الشمس في وقت  الظهيرة، وارتداء ملابس فاتحة ونظارات غامقة.

أفضل كريمات لحماية البشرة من الشمس

أوباجي لجميع أنواع البشرة

يقوم هذا “الكريم” بامتصاص أشعة الشمس والحماية منها، لذلك فهو الخيار المثالي لحماية جميع أنواع البشرة؛ حيث يحتوي على حمض ألفا الهيدروكسيد وأكسيد الزنك والأنزيمات المساعدة للحماية من أشعة الشمس SPF ودايميثيكون وفيتامين C ومضادات الأكسدة.

 كودالي للبشرة الجافة

يحتوي على مستخلص بذور العنب ودايميثيكون ، يعمل على مكافحة علامات الشيخوخة ويمنح البشرة لمسة جميلة رطبة كما يحافظ على نضارة الوجه ومنع تشققه.

 فيلورغا لتبييض البشرة

يقوم هذا الخليط بإزالة البقع الداكنة والهالات السوداء، كما يقوم أيضاً بتبييض البشرة ويحمي البشرة من الأشعّة فوق البنفسجية، وهو مستخلص من نبات الجنجل ويعمل على إفراز الميلانين التي تقاوم ظهور البقع البنيّة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق