التكنولوجيا

تعرف على حقيقه سقوط الطائرة بعد توقف محركاتها

هل ستسقط الطائرة بعد توقف محركاتها الأربع؟.. الخبراء يجيبونك

ربما تخيلنا هذا الموقف في كل مرة نركب فيها الطائرة، كابتن الطائرة يُعلن توقف محركاتها الأربع، وتتعالى صرخات الركاب؛ استعداداً لسقوط مُدوٍّ ينهي حياة الجميع في ثوانٍ معدودة.
إلا أنه على أرض الواقع هذا الأمر بعيد كل البُعد عن الحدوث، والدليل على ذلك ما حدث عندما تعرضت إحدى طائرات الخطوط الجوية المتحدة (يونايتد آيرلاينز) لانفجار جميع محركاتها خلال رحلتها الجوية التي انطلقت في 14 فبراير 2018.

ماذا يحدث إذا توقفت جميع محركات الطائرة؟

ربما قد يكون الأمر صادماً بالنسبة للجميع إلا أن خبراء الطيران يؤكدون على أن جميع الطائرات تتعرض إلى حالة يتوقف فيها محركاتها الأربعة ليقوم بعدها كابتن الطائرة بكل هدوء بالتحليق تحت نظام الخمول، أي أن قوة دفع المحركات تصل إلى الصفر.
وخلال هذا النظام تبدأ الطائرة بالتحليق في السماء مع الهبوط لعدة مرات بُمعدلات بسيطة للغاية لا يشعر بها الركاب أبداً، والتي وصفها خبراء الطيران بقيادة السيارة إلى أسفل منحدر قوي مع الضغط على المكابح
إذا تُرِكت طائرة للتحليق بنسبة جر إلى مقاومة (10: 1)، على سبيل المثال، سيعني ذلك حينها أن الطائرة ستفقد ميلاً واحداً (1.6 كيلومتر) من ارتفاعها كل 10 أميال (16 كيلومتراً) من الطيران.
وعند الطيران في الارتفاع العادي، وذلك عند11 كيلومتراً، ستكون الطائرة التي يتوقف كلا محركيها قادرة على الطيران مسافة 112 كيلومتراً قبل الوصول إلى الأرض، بحسب تلغراف.

أسباب توقف محركات الطائرة الأربع أو انفجارها

أشار خبراء الطيران إلى وجود العديد من الأسباب وراء توقف محركات الطيران أو انفجارها من بينها نفاد الوقود، أو الرماد البركاني أو الاصطدام بالطيور.

وفي النهاية يلجأ كابتن الطائرة إلى الانزلاق هبوطًا دون وقوع أي ضحايا أو إصابات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق