علوم وأبحاث

تعرف على التخصص الجامعي الذي يضمن لك الحصول على أعلى راتب؟

ما التخصص الجامعي الذي يضمن لك الحصول على أعلى راتب؟

كثيراً ما يواجه الطلاب الجامعيون حيرة في اختيار التخصص الذي يضمن لهم الحصول على أعلى أجر من خلال تقلد وظيفة في هذا التخصص.
أجريت دراسة جديدة حول التخصصات الجامعية التي تضمن الحصول على أعلى الرواتب، وجاءت وظيفة اكتواري في المرتبة الأولى التي يحصل موظفوها على أعلى الرواتب؛ حيث يصل أجرها إلى 108 آلاف دولار سنوياً.

كيفية الحصول على وظيفة اكتواري؟

وبحسب محلل الدراسة أدريان غارسيا في بنك ريت، فإن هذا التخصص يمكن الحصول على شهادات فيه من خلال تجاوز امتحانات شركات التأمين، كما أنه لا يحتاج إلى الحصول على دراسات عليه، مشيراً إلى أن معدلات البطالة في هذا التخصص هي أقل معدلات بنسبة 2.3%.
ويُعرف الشخص الذي يعمل في وظيفة الاكتواري بأنه خبير مالي، ويمكن أن يتم تلقيبه أحياناً بالمهندس المالي، كما أنه لابد أن يكون لديه بعض المهارات مثل التحليل الإستراتيجي، وأن يكون على دراية مالية كبيرة، بالإضافة إلى أنه يكون متمرساً في الرياضيات والإحصاء.

قائمة الوظائف التي تضمن أعلى رواتب

أما المرتبة الثانية في قائمة التخصصات التي تضمن الحصول على أعلى رواتب، فجاء تخصص علوم الحيوان، وفي المرتبة الثالثة جاءت الهندسة النووية، أما مجال الطب فجاء في المرتبة الرابعة، ومن ثم احتل الطب الحيوي “البيولوجي” المرتبة الخامسة بالقائمة.
وأشارت الدراسة إلى أن وظيفة اكتواري هي الوظيفة الأعلى راتباً في الولايات المتحدة، بما يوازي رواتب المحامين والأطباء.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق