سياحة وسفر

تعرف على اسهل الطرق للرحلات الصيفية

7 طرق لإيجاد رحلات جويّة رخيصة في الصيف

لاشك أنه تواجهنا مشكلات كبيرة حال التفكير في السفر خارج البلاد في جولة سياحية لقضاء العطلة الصيفية والاسترخاء من ضغوطات الحياة الكثيرة، ومن بين تلك المشكلات ارتفاع أسعار تذاكر الطيران، والتي ترتبط ارتباطاً كبيراً بفصل الصيف الذي يشهد رواجاً سياحياً كبيراً.

لكن هناك 7 طرق بسيطة وسهلة تضمن توفير رحلات طيران ممتازة بتكلفة قلية تناسب الجميع، إذا أحسن كل منا استغلال تلك الطرق بالشكل المطلوب وعدم الاستعجال.

وتتمثل تلك الطرق الـ7 في الآتي:-

وضع خطط مسبقة

يشهد موسم السفر المزدحم العديد من الرحلات التي تنفد جميع تذاكرها، خاصّة في عطلات نهاية الأسبوع، لذلك امنحوا أنفسكم الوقت الكافي؛ لإيجاد العروض المناسبة والجيدة.

وينصح السيّد توم سبانيولا، خبير السفر في شركة CheapOair، بإعداد خطط الإجازة الصيفية لمن يفكر فيها في أقرب وقت ممكن، مشيراً إلى أن التخطيط المسبق يتيح لكم فرصة عظيمة للعثور على أقل الأسعار؛ حيث سيكون هناك مقاعد متاحة متبقية تتنافس عليها شركات الطيران للحصول على العملاء، بتكلفة أقل لسعر التذكرة.

إلقاء نظرة على الوجهات القريبة

ينصح سبانيولا أيضاً عشاق السفر والسياحة بالبحث في المطارات القريبة عند تذكرة سفر، تحديداً في قارة أوروبا؛ حيث تكون جميع الدول قريبة من بعضها البعض، ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القطار.

المرونة بتواريخ الرحلة

المرونة تفتح المجال أمام العديد من خيارات الأسعار المختلفة أمام العملاء، الذين ما زالوا يتطلّعون للسفر في هذا الصيف، وفور البحث عن موعد للرحلة اختر التواريخ المرنة التي قد تكون بأسعار جيدة في المتناول.

تقدم بطلب الحصول على بطاقة ائتمان برامج الولاء

قارن ما تقدّمه بطاقات الائتمان من حوافز الاشتراك معهم خلال هذا الموسم، إذا لم يكن لديك بطاقة ائتمان خاصّة بالسفر الجويّ،  وهنالك احتمال أن تتمكن  من جمع أميال كافية للحصول على تذكرة دوليّة دون أيّ تكلفة على الإطلاق، بعد إنفاق مبلغٍ محدّدٍ مسبقاً على مدى بضعة أشهر.

لا تسافر في عطلة نهاية الأسبوع

غالباً ما تكون عطلة نهاية الأسبوع، موعداً مناسباً للجميع؛ مما يجعله موسم سفر قياسياً، لذلك يُنصح بتجنب أيام ذروة السفر والمغادرة جواً والعودة خلال أيام الأسبوع العادية؛ لتفادي إنفاق مصاريف مرتفعة جدّاً.

اختيار الدرجة الاقتصاديّة الأساسية

قد لا يُتاح لديكم مزايا الراحة المعتادة مثل اختيار المقعد بوقت مُسبق، أو فحص الحقيبة ، لكن من المحتمل أن تجدوا خصومات كبيرة جدّاً على أسعار الدرجة الاقتصاديّة الأساسيّة، إن كان بإمكانكم التأقلم دون تلك الأشياء؛ لذلك فإنه لديكم خيار آخر لإيجاد المقاعد الرخيصة يتمثل في الاستفادة من أسعار الدرجة الاقتصاديّة الأساسيّة المخفّضة التي تقدّمها العديد من شركات الطيران الكُبرى على الرحلات الجويّة الدوليّة.

تمويل النفقات بالشكل المناسب

تمديد الدفعات على مدار عدّة أشهر، إحدى الطرق التي تخفّف عنكم العبء وتجعل تكلفة الرحلات محمولةً أكثر، كما تقدم بعض المواقع خططاً مميّزة لتسديد المصاريف دون أيّ فائدة على الإطلاق (مثل برنامج تمويل رحلات الصيف منCheapAir)  وبذلك لن تضطرّوا لدفع فلس واحد يزيد على ثمن تكلفة التذكرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق