اعرف عربيتك

تعرف على أول سيارة كهربائية بالكامل ؟

ثورة في عالم المركبات.. أول سيارة كهربائية بالكامل

أعلنت شركة بورشه إنتاج أول سيارة من سياراتها تعمل كلياً بالطاقة الكهربائية وذلك بدءاً من العام القادم لتحدث بورشه ثورة في عالم السيارات.

أول سيارة كهربائية لشركة بورشه

واستعداداً لعملية الانتاج الضخمة، استهلت بورشه أولي خطواتها بإطلاق الاسم الرسمي على السيارة الكهربائية الجديدة لبورشه، وهو “Taycan” ليحل محل “Misson E”، وهو الاسم الذي أطلقته علي النسخة التجريبية والمستخدمة حالياً للتعريف بسيارة بورشه التي تعمل كلياً بالطاقة الكهربائية.

اسم أول سيارة كهربائية لبورشه

وحمل الاسم الجديد معاني مليئة بالتحدي في عالم تكنولوجيا السيارات؛ حيث تعني الترجمة الحرفية لاسم “Taycan” “الحصان الصغير المفعم بالحيوية”، وهذه إشارة إلى الحصان الذي يظهر علي مقدمة سيارات بورشه منذ عام ‎1952.

شعار بورشه

فشعار الحصان الذي يظهر على سيارة بورشه يعود في الأصل إلى مدينة “شوتجارت الألمانية” والتي تم بناء جزء منها على قسم من إسطبل ومدرسة لتعليم الخيول، وهذا ما جعل الحصان رمز لهذه المدينة، واتخذته الشركة شعارا لها للدليل على قوة وعظمة منتجاتها.
أوليفر بلوم رئيس المجلس التنفيذي لشركة بورشه إي جي أكد أن السيارة الكهربائية الرياضية الجديدة لشركة بورشه تمتاز بقوتها الفائقة، كما أنها سيارةٌ يمكن الاعتماد عليها في مختلف الأحيان فهي قادرةُ علي السير لمسافاتٍ طويلة وفي ذلك تجسيد حقيقي للحرية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق