عام

تعرف على أفضل طرق العناية بالشعر للرجال في 2018

أفضل طرق العناية بالشعر للرجال في 2018

تبدأ جاذبية الرجل من شعره، فهي أول ما تراه المرأة في الرجل وأول ما تقع عينها عليه فيه؛ لذلك من الضروري للغاية أن يعتني كل رجل بثروته من شعر الرأس، حتى لا يصدم في النهاية بنتيجة إهماله التي ستتمحور في فقدانه جزءًا كبيرًا من شعره أو حتى كله، أو تعرض شعره للجفاف التام والهيشان الذي لا يمكن السيطرة عليه.

لذا نقدم لك في ما يلي بعض النصائح التي باتباعها ستحقق العناية المثالية لشعر الرأس.

غسيل الشعر بكثرة

الخطأ الشائع الذي يرتكبه كل الرجال هو غسل الشعر كثيرًا؛ لذلك ننصحك بالحد من غسيل الشعر بشكل يومي والاكتفاء بغسله مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، واحرص دائمًا على تصفيف شعرك؛ حيث إن هذا من شأنه ضمان صحة الشعر وتجنب فقدان الزيت العطري من فروة الرأس.

تجفيف شعرك بلطف.. لا تفركه

الشعر الرطب يميل إلى أن يكون أضعف وأكثر عرضة للتلف؛ لذا تجنب فرك شعرك بعد الغسيل لأنه سيؤدي إلى تعرضه للتقصيف، ونصصحك بأن تجفف شعرك بلطف باستخدام منشفة جافة لتجنب إجهاد فروة الرأس.

استخدام “البيض” لتقوية الشعر

يتكون البيض من كميات كبيرة من البروتينات والمعادن الأساسية مثل الكبريت الذي يحتاج إليه الشعر بشدة؛ لذلك يمكنك أن تخدم شعرك من خلال استخدام صفار البيض بانتظام، كما تستخدم منعم الشعر والبلسم، دع صفار البيض يخترق عمق فروة الرأس من أجل تقوية بصيلات الشعر من الداخل ودعه على رأسك مدة ساعة ومن ثم قم بشطفه بالماء والشامبو.

حماية الشعر من الكلور

يمكن أن يكون الكلور الموجود في أحواض السباحة كارثيًّا للغاية لفروة رأسك؛ لأنه يجعل الشعر جافًّا وهشًّا، أسهل طريقة لحماية الشعر من التأثيرات الضارة للكلور هي ترطب شعرك بالماء النظيف وتطبيق منعم شعر – بلسم- على شعرك قبل دخولك إلى حمام السباحة، كما يمكنك أيضًا ارتداء قبعة السباحة.

استخدام منتجات أقل على شعرك

استخدام الكثير من جل الشعر أو بخاخ الشعر أو أي منتج آخر للشعر يجعل شعرك يبدو غير طبيعي ويساهم في إضعافه وتقصيفه بسهولة للغاية؛ لذلك ننصحك باستخدام كمية صغيرة من هذه المنتجات عندما يتعلق الأمر بتصفيف الشعر بالطريقة الصحيحة.

استخدام الخل على الشعر

هناك الكثير من الشامبوهات المتوافرة في السوق التي تنظف الشعر بالفعل، ولكنها في المقابل تترك الشعر بهتانًا بشكل كبير لا لمعة فيه على الإطلاق؛ لذلك ننصحك باستخدام الخل لشطف الشعر، قد يبدو هذا غريبًا بعض الشيء، ولكن في الحقيقة يعمل الخل على موازنة مستوى الأس الهيدروجيني؛ ما يمنح شعرك الحيوية واللمعان

عدم تكرار استخدام الشامبو

لن تكتمل مقالة عن العناية بالشعر للرجال دون إزالة أسطورة استخدام الشامبو مرتين خلال الاستحمام الواحد، لا تنخدع بالإعلانات التلفزيونية التي تنصحك بتكرار عملية الاستخدام لأكثر من مرة، فقط اكتفِ بغسل شعرك مرة واحدة فقط، ولكن تأكد من استخدام الشامبو والبلسم

تجنب الحرارة

نصيحة أخرى مهمة للعناية بالشعر، وهي تجنب تعريض شعرك كثيرًا للحرارة، تجنب استخدام مجففات الشعر لتجفيف الشعر، دعه يجف طبيعيًّا. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لكنه سيحول دون أن يصبح شعرك متجعدًا، ولكن إذا كنت تستخدم مجفف الشعر مضطرًّا لرغبتك في تجفيف الشعر سريعًا، فتأكد من إبقائه في وضع منخفض الحرارة.

تقليم الشعر

للحفاظ على شعرك أنيق وحفظه من التقصف، احصل على قصة شعر كل 4-6 أسابيع، جرب واحصل على موعد في الصباح، سيكون مصفف الشعر أقل انشغالاً وليس مرهقًا

استخدم الماء الفاتر في الاستحمام

يقلص الاستحمام بالماء الباردة الشعيرات الدموية في فروة الرأس، هذه الشعيرات تحمل العناصر الغذائية الأساسية، وتحتاج إلى أن تكون فعالة لتحقيق التأثير الأمثل، وتقليصها فجأة سيكون كارثيًّا على صحة شعرك.

لكن هذا لا يعني أن تستحم باستخدام المياه الساخنة؛ فهذا في المقابل سوف يفسد شعرك تمامًا عن طريق سحب كل الزيوت الطبيعية من فروة الرأس، لذك من الناحية المثالية حاول شطف شعرك بالماء الفاتر وليس البارد أو الساخن.

احذر العلاجات الكيميائية

إن تعريض شعرك إلى العلاجات الكيميائية بشكل مستمر سواء كان على شكل الصبغة أو فرد الشعر، يتلف الشعر بطريقة لا يمكن إصلاحها؛ لذلك ننصحك بالحذر منها وتجنبها نهائيًّا إن أمكن.

تجنب القبعات الضيقة

يمكن أن تؤدي القبعات الضيقة أو حتى ذيل الحصان الضيق إلى الإصابة بـ”الثعلبة“، وهي الحالة التي قد تؤدي إلى فقدان جزء كبير من شعرك، بل قد تصل إلى فقدان الشعر نهائيًّا.

حافظ على صحتك

صحة شعرك هي انعكاس لأسلوب حياتك؛ لذلك إذا كنت تسعى للعناية بشعرك بشكل مثالي فأنت بحاجة إلى تناول الطعام بشكل جيد، والحصول على الكثير من التمارين الرياضية، وشرب الماء، والحصول على قسط كافٍ من النوم ومحاولة البقاء إيجابيًّا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق