التكنولوجيا

تعرف على أفضل خدمات بث الفيديو حسب الطلب في الإمارات لسنة 2018

أفضل خدمات بث الفيديو حسب الطلب في الإمارات لسنة 2018

خدمات بث الفيديو حسب الطلب أصبحت بديلاً للقنوات الفضائية التي تعرض الكثير من الإعلانات، وتتحكم في أوقات عرض المحتوى من الأفلام والمسلسلات والبرامج الوثائقية والترفيهية.

هذه الخدمات التي ظهرت خلال السنوات الأخيرة، وانتشرت بصورة كبيرة، والتي تتوفر للهواتف الذكية والحواسيب وكل الأجهزة المتصلة بالإنترنت بما فيها التلفزيون الذكي، تتوفر عدد منها في الإمارات العربية المتحدة وتقدم خدماتها للمستخدم المحلي.

ومن المعلوم أن عدداً من الخدمات تبقى محصورة على مواقع جغرافية محددة ولا يمكن الولوج إليها، لكن في هذا المقال سنكتب عن أفضل خدمات بث الفيديو حسب الطلب في الإمارات لسنة 2018 والتي تعمل بشكل مضمون في هذا البلد.

  • منصة نتفليكس

هي الأشهر في العالم والإمارات العربية المتحدة، وهذه الخدمة لديها خبرة كبيرة لسنوات طويلة في بث المسلسلات والأفلام والبرامج الوثائقية حسب الطلب.

لقد زادت الخدمة بشكل كبير في الأشهر الـ 12 الماضية، أو ما يقارب ذلك إنتاج المحتوى؛ حيث تم إطلاق 30 سلسلة وأفلام جديدة لأول مرة، تُعد Netflix موطنًا للعديد من المسلسلات الأصلية، بما في ذلك Stranger Things و Black Mirror، والأفلام الأصلية مثل فيلم “سميث” و”Angelina Jolie’s First They Killed My Father”، وكتالوج كبير للعروض والأفلام والبرامج الوثائقية وغيرها

يتم توفير هذه الأفلام والمسلسلات الحصرية للمستخدمين في الإمارات باشتراك شهري قدره 29 درهماً إماراتياً، مع 30 يوماً مجانية للتجربة.

  • خدمة OSN Wavo

بصفتها أكبر مزود للتلفزيون المدفوع في المنطقة، سارعت OSN إلى اكتشاف التهديد والفرص التي توفرها خدمات البث عند إطلاق OSN Play في عام 2012. تقدم OSN Play للمشتركين الحاليين آلاف الساعات من المحتوى حسب الطلب، بالإضافة إلى الوصول إلى قنوات البث المباشر من شبكة OSN الموسعة.
تتكامل الآن خدمة “Wavo” مع الخدمة التي لا تتطلب اشتراكًا في OSN TV، مجموعة مختارة من المسلسلات والأفلام والرياضة الأكثر شعبية في OSN. تشمل أبرز الفعاليات برامج مثل Suits و Game of Thrones و Vinyl و Lucifer والأفلام من Marvel Cinematic Universe، فضلاً عن خدمة Asli التي تم إطلاقها حديثًا والمجانية.

تتوفر هذه الخدمة بمقابل 26 درهماً إماراتياً كما أنها توفر 14 يوماً مجانية للتجربة.

  • خدمة Starz Play

تقدم Starz Play Arabia مجموعة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، والعديد منها على أساس حصري، والجميل في الخدمة أنها لا تعطي دولة معينة أو موقعاً جغرافياً السبق الحصري في الوصول إلى المحتوى قبل المشتركين من بلدان أخرى، وهذا يعني أن العروض مثل Ash vs Evil Dead و Brittania يمكن مشاهدتها هنا أولاً، وفي الوقت نفسه الذي تبث فيه في الولايات المتحدة.

وتستضيف المنصة أكثر من 10000 ساعة من مشاهدة الأفلام والمسلسلات، مع ترجمة باللغة العربية يمكن عرضها بسهولة، ويمكن مشاهدتها على مجموعة من الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

الخدمة توفر شهراً مجانياً للتجربة ثم اشتراكاً مدفوعاً بقيمة 35 درهماً إماراتياً للشهر.

  • خدمة icflix

من المحتمل أن يكون icflix المحلي مألوفًا للقراء بفضل حملة تسويقية واسعة بدا أنها استحوذت على نصف لوحات الإعلانات في الإمارات العربية المتحدة بعد إطلاقها في عام 2013. ومثل منافسيها تقدم icflix العديد من الأفلام والمسلسلات من هوليوود وبوليوود والعالم العربي.

المحتوى متوفر باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية. إن منصة icflix قوية بشكل خاص على المحتوى العربي، هو ما يتضح حقاً مع منتجاتها العربية الداخلية بما في ذلك الأفلام والمسلسلات.

يمكنك تجربة الخدمة 30 يوماً مجاناً فيما يمكنك الترقية إلى النسخة المدفوعة بقيمة 29 درهماً إماراتياً للشهر

  • خدمة Amazon Prime Video

تم إطلاق خدمة أمازون في الشرق الأوسط العام الماضي. يبدو أنه تم الحفاظ على شيء من الأنظار حتى الآن مقارنة بالدعاية التي أطلقها بعض منافسيها. تشمل العروض المشهورة جيريمي كلاركسون وعرض القمة في The Grand Tour and dystopian ومسرحية The Man in the High Castle.

مقارنة بخدمات أخرى تتوفر هذه المنصة بسعر رخيص؛ حيث يمكنك الاشتراك شهرياً للأشهر الستة الأولى بقيمة 11 درهماً إماراتياً، ثم تدفع شهرياً 22 درهماً إماراتياً بشكل دائم.

  • خدمة Eros Now

ليس مفاجئاً أن تتواجد هذه الخدمة في قائمة خدمات بث الفيديو حسب الطلب الأفضل في الإمارات لسنة 2018، وهي خدمة هندية تركز على المحتوى الهندي وتوفر الترجمة العربية.

Eros Now هي ذراع البث المباشر لمنتج وموزع الأفلام ومقره مومباي Eros International، وتسمح للمشتركين بالانتقاء من المكتبة الضخمة للشركة الأم التي تضم أكثر من 2000 فيلم، بالإضافة إلى مئات الأفلام الأخرى التي حصلت على حقوقها الرقمية. يقدم الموقع أيضًا مجموعة مختارة من العروض التلفزيونية والموسيقى الهندية.

توفر هذه الخدمة الخطة المجانية والتي يمكنك استخدامها بشكل دائم، فيما إن كنت ترغب في النسخة المدفوعة للوصول إلى المزيد من المحتوى والمميزات يمكنك أن تدفع 29 درهماً إماراتياً شهرياً.

هناك خدمات أخرى لكن هذه هي الأفضل في الإمارات العربية المتحدة، وهي كلها تتوفر على شكل تطبيقات لهواتف آيفون وآيباد وأندرويد، وكذلك حواسيب ويندوز والتلفزيون الذكي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق