عام

تعرف على أفضل النظارات الشمسية الرياضية لصيف ٢٠١٨

أفضل النظارات الشمسية الرياضية للصيف

ساعات اللياقة كانت محصورة ضمن الفئة التي تمارس الرياضة، ولكنها خلال السنوات الماضية لم تعد كذلك بل شقت طريقها إلى عالم الموضة، وباتت الشركات الفاخرة تحرص على أن تكون جزءاً من مجموعاتها. المقاربة هذه مهدت الطريق للنظارات الشمسية الرياضية؛ فهي لم تعد محصورة بعالم الرياضة، فحسب بل دخلت عالم «الموضة اليومية». فدور الأزياء عدلتها وأضافت إليها لمسات خاصة ولمحات من الأناقة جعلتها متعددة الاستعمالات، فهي عملية، ويمكن اعتمادها عند ممارسة الرياضة، كما أنها أنيقة وجميلة، ويمكن اعتمادها بشكل يومي والظهور بشكل أنيق.
ولكن قبل الحديث عن الماركات الأفضل والموديلات الأجمل من الأهمية بمكان أن نتحدث عن الأمور التي يجب وضعها بالحسبان عند اختيار النظارات الشمسية الرياضية.

ما يجب وضعه بالحسبان عند اختيار النظارات الشمسية الرياضية

المواد

يجب منح المواد اهتماماً بالغاً؛ وذلك لأنها تساعدك على تحديد أي وظيفة تصلح لها. مثلاً في حال كان هدفك استخدامها خلال ممارستك للتمارين الرياضية المكثفة فحينها يجب أن تكون مصنوعة من مواد خفيفة الوزن مثل بلاستيك شاتيربروف.
ولكن في حال كان هدفك من الحصول على النظارات الشمسية الرياضية هو من أجل السير مع ما هو رائج ولأسباب جمالية، حينها يمكنك اختيار الموديلات التي تدمج بين مواد مختلفة وبطبيعة الحال يكون وزنها أثقل.

العدسات

عادة الإطار يكون له أهمية كبرى عند اختيار النظارات، ولكن حين يتعلق الأمر بالنظارات الرياضية الشمسية فإن العدسات بخاصية الاستقطاب الملونة هي التي تميزها عن غيرها من النظارات الشمسية. بطبيعة الحال ليس بالضرورة اختيار الألوان الصاخبة في حال لم تكن تعجبك فالخيارات عديدة، ولكن ما يجب معرفته هو أن كل لون يسهل الرؤية في ظروف مختلفة؛ لذلك احرص على اختيار تلك التي تناسبك تماماً.

الشكل

شكل الإطار الذي يلتف حول الوجه هو الذي يميز النظارات الشمسية الرياضية وبشكل عام الغالبية الساحقة من الماركات تعمل وفق المبدأ نفسه، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب معرفتها حين يتعلق بالعدسات. هناك نظارات بعدستين، وهناك التي تكون بعدسة واحدة  مع الإشارة إلى أن النظارات الشمسية الرياضية بعدسة واحدة توفر رؤية بانورامية وثمنها أعلى من غيرها. كما عليك أن تقرر ما إن كنت تريد إطاراً كاملاً أو نصف إطار. الإطار الكامل هو الذي يلتف وبشكل كلي حول العدسات ويثبتها في مكانها، بينما نصف الإطار فيترك العدسات معلقة، أي أنه يثبتها من جهة واحدة.

أفضل ماركات النظارات الشمسية الرياضية

أوكلي

 

أوكلي من الشركات التي تعتبر الأفضل في مجال النظارات الشمسية بشكل عام والرياضية بشكل خاص. موديلاتها معروفة بالإطار الذي يلتف حول الوجه واللمسات الرياضية الواضحة عليها وعدساتها الملونة بألوان قوية. بالاس تعاونت مؤخراً مع أوكلي من أجل إصدار خاص يليق بصفحات فوغ.. النظارات الرياضية باتت مقبولة في العالمين، الرياضي وغير الرياضي.

راي بان

 

راي بان عادة لا يتم ربطها بالنظارات الشمسية الرياضية أو الموديلات الرياضية، ولكن بالإضافة إلى الموديلات الكلاسيكية  كالأفياتور والوايفرير فإن الشركة أصدرت مويلات أخرى وجدت جمهوراً عريضاً لها من محبي النظارات الرياضية. موديل بالوراما مثلاً يشبه الشكل العام لإطارات راي بان، ولكن التقوس الظاهر يقربها من عالم النظارات الرياضية.

برادا

 

برادا لطالما عرفت بموديلاتها الرياضية الأنيقة، وهي في الواقع عرفت في هذا المجال قبل أن تقرر الشركات الأخرى اعتماد الإطارات التي تلتف حول الوجه. ولكن ورغم الشكل الرياضي الجميل لها لكنها غير مخصصة للممارسة الرياضية، خصوصاً تلك التي تتطلب الكثير من الحركة. هي مثالية لمن يريد الحصول على الطلة الرياضية، ولكنه لا يمارسها فعلاً.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق