التكنولوجيا

تعرف اكثر عن تطبيق Measure في نظام iOS 12

كل ما نعرفه عن تطبيق Measure في نظام iOS 12

في العرض التجريبي لميزات الواقع المعزز الجديد (AR) في نظام التشغيل iOS 12، عرضت آبل تطبيقًا جديدًا يأتي مع التحديث في وقت لاحق من هذا العام، وهو تطبيق Measure، يتم تشغيل التطبيق بواسطة ARKitويمكن استخدامه لقياس المسافات وأحجام الكائنات، على الرغم من أنه أمر أساسي إلى حد ما مثل هذه الأنواع من التطبيقات، فإنه يبدو وكأنه أداة سهلة الاستخدام ومتقدمة عن التطبيقات المتاحة حاليا في السوق.

  • ما هو تطبيق Measure؟

إنه تطبيق جديد من تطوير آبل، يأتي في نظام التشغيل iOS 12، والذي يتيح لك قياس الأشياء والمساحات باستخدام جهاز آيفون أو آيباد الخاص بك.

إنه يفعل ذلك من خلال الواقع المعزز، يشبه إلى حد كبير التطبيقات المشابهة الموجودة بالفعل على متجر التطبيقات.

  • كيف يعمل؟

على المستوى الأساسي، عند استخدام Measure،ستجد أحد طرفي الكائن أو المساحة التي تريد قياسها، ثم اضغط على الزر + كبير، مع وضع نقطة. ثم حرك هاتفك إلى الطرف الآخر من الكائن واضغط على الزر مرة أخرى. سترى خطًا أبيض متصلًا بطول ذلك السطر على ملصق في الوسط.

  • هل يقيس بعدا واحدا في كل مرة؟

يمكنك بالفعل قياس أبعاد متعددة لكائن ما أو مساحة باستخدام Measure،لنفترض أن لديك صندوقًا تريد قياسه. يمكنك قياسه حسب الطول، ثم إنشاء خط جديد للعرض، ثم أخيرا سطر ثالث للعمق. ولكن حتى الآن، لن يمنحك التطبيق حجمًا إجماليًا لكائن ثلاثي الأبعاد.

  • هل يمكنني تغيير وحدة القياس؟

نعم تستطيع، إذا انتقلت إلى الإعدادات، ومررت لأسفل، ثم نقرت فوق قياس، يمكنك الاختيار بين الوحدات المختلفة والمترية.

  • ماذا عن تحويل الوحدات؟

إذا كنت بحاجة إلى وحدات، يمكنك الحصول عليها. بعد أن تقوم بقياس شيء ما، انقر فوق التسمية المرقمة التي تظهر على السطر. ستظهر الملصق مع الخارج وستحصل على القياسات المختلفة على اليسار والقياسات المترية على اليمين بالسنتيمتر.

  • هل يمكنني تخزين القياسات السابقة؟

بمجرد قياس شيء ما، يمكنك التقاط صورة للكائن أو الفضاء باستخدام خط القياس أو الخطوط الموجودة عليه بحيث يمكنك الرجوع إليها لاحقًا. يعمل مثل لقطة شاشة، لذا تنتقل الصورة إلى أسفل الزاوية اليسرى من الشاشة بعد التقاطها، مما يتيح لك وضع علامة عليها قبل أن تتجه إلى مكتبة الصور.

  • ما الذي يمكن أيضا للتطبيق ان يقدمه لي؟

هناك فائدة أخرى في تطبيق Measure على أجهزة آيفون، وهو أنه يستفيد من مقياس التسارع والجيروسكوب في جهاز آيفون الخاص بك ليتيح لك التأكد من أن الأجسام والأسطح مستوية.

  • متى سيكون بإمكاني استخدام تطبيق Measure؟

من المنتظر أن يتم تضمين هذا التطبيق في نظام التشغيل iOS 12 والذي سيتم إطلاقه خلال الخريف المقبل لمختلف هواتف آيفون وحواسيب آيباد.

التطبيق سيكون افتراضيا في هذه الأجهزة بينما من غير المستبعد أن نرى توفيره على متجر آب ستور لمن يود تنزيله من مستخدمي الأجهزة الأخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق