عام

تحدي زووم يكتسح مواقع التواصل وتحذيرات من خطورته

بعد كيكي.. تحدي زووم يكتسح مواقع التواصل وتحذيرات من خطورته

على الرغم من أن تحدى كيكي لم يختفى بعد، إلا أن تحديًا آخر ظهر وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلق عليه «تحدي زووم»، والذى تقوم فكرته على أحد الشباب يتم تصويره وهو يمثل أنه يقود سيارة، ويرقص على موسيقي أشبه بموسيقي تحدي كيكي، وفجأة يقوم صديقه الذى يصوره بسحبه من قدمة، وكأنه انطلق بالسيارة بسرعة كبيرة.
وانتشرت الآلاف من مقاطع الفيديو والتى يجرب فيها شباب مواقع التواصل التحدي، وضمنهم العديد من الأطفال الذين ظهروا وهم يرقصون رقصة «تحدي زووم» والذين سقطوا على الأرض أكثر من مرة، مما يسبب خطورة على حياتهم بالإصابة في الرأس أو غيرها من الاصابات الخطرة
وانتشرت الكثير من المقطاع التى تُظهر شباب المواقع وكأنهم يقودون السيارة، ويظهرون وكأنهم يقومون بفتح أبواب السيارة، ويمثلون كأنهم يغيرون سرعة السيارة، وبعد أن يقوم صديق لهم بسحب أرجلهم يختفون من إطار الكاميرا وكأن السيارة قد انطلقت بسرعة كبيرة.
ويعتبر تحدي زووم واحد من التحديات التى انتشرت في الفترة الأخيرة، ولكن الاختلاف أنه يمثل خطرًا كبيرًا على حياة مجربيه وبالأكثر على حياة الأطفال الذى يدخلون في هذا التحدى، فعلى الرغم من أن هذا التحدى لا يجلب لبطله الغرامات المالية أو الحوادث في الطريق، إلا أنه يمثل خطرًا ايضًا على حياة من يقومون به.
حيث حذر العديد من الأطباء البريطانيون من خطورة “تحدي زووم“، بسبب مخاطر جذب من يقوم بالتحدي من قدمة بحك جسدة في الأرض، مما قد يعرضه للعديد من الإصابات، بالإضافة إلى انه قد يضر رأس المتحدى، بسبب خطر اصطدامها في الأرض ايضًا بسبب قوة جذبه حتى يبدو وأنه انطلق بالسيارة مسرعًا.
ومن جانبهم، نشر الآلاف من رواد موقع تويتر وإنستجرام، مقاطع فيديو تظهرهم وهم يجربون تحدي زووم الجديد، وذلك بعد مرور قرابة الشهرين على انتشار تحدى كيكي، وإليكم بعض من أبرز المقاطع التى انتشرت:
حيث نشر حمدان البلوشي، مقطع فيديو له على موقع انستجرام، يظهره وهو يجرب تحدى زووم، وعلق على المقطع ساخرًا: “هههههه باقي كم يوم وتنسحبون حق الدوامات جذي ومنشنوهم .. عطني واحد زوم”.

فيما نشرت سارة أبوالجدايل، احدى رواد تويتر في المملكة، مقطع فيديو يظهر إحدى الفتيات وهي تجرب تحدي زووم، وعلقت على المقطع قائلة: “وداعا كيكي مرحبا زووم“، وذلك في إشارة منها إلى أن التحدى الجديد سوف ينتشر أكثر ويختفي القديم.

ونشر احد الحسابات على موقع تويتر، مقطع فيديو لشاب يبدو في أواخر العشرينات من عمره، وهو يجرب تحدي زووم الجديد، وعلق عليه قائلًا : “خلصنا من كيكي وبلشوا بـ زووم ..”.

وتظل التحذيرات الرسمية سواء على المستوى الطبي، أو على المستوى الرسمي، للشباب والأطفال الذين يشاركون في مثل هذه التحديات التى قد تودى بحياتهم أو تؤثر على حياة الغير بسببهم، ويناشدون المشاهير الذين ينخرطون في ممارسة هذه التحديات، كونهم مثلًا أعلى للشباب والأطفال، ويحاولون تقليدهم، لذلك جاءت تحذيرات ايضًا للمشاهير بعد تجريب هذه التحديات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق