التكنولوجيا

افضل موقع لتحميل الاغانى مجانا

أفضل مواقع تحميل الأغاني المجانية بشكل قانوني

ما أكثر مواقع تنزيل الأغاني والموسيقى والمحتوى الصوتي إجمالاً! لكن أغلبها كما نعرف غير قانوني وليس لديه تصريح بذلك، بالتالي تنزيل تلك المحتويات منها هو تشجيع لتلك الأنشطة غير المشروعة.

هذا يعني أنه عليك تجنب تلك المواقع؛ إذ إنها يمكن أيضا أن تستضيف الفيروسات والإعلانات المشبوهة، فهي كما تضر المنتجين قادرة على إلحاق الضرر بالمستخدمين، وليس لدى القائمين عليها أي مشكلة في ذلك.

في هذا المقال سنتعرف على أفضل مواقع تحميل الأغاني والموسيقى مجاناً وبشكل قانوني بعيداً عن القرصنة.

  • موقع Free Music Archive

في عام 2009، شرعت إذاعة WFMU في نيو جيرسي في العمل على مشروع لجعل الموسيقى المعاصرة من جميع الأنواع متاحة للجمهور مجاناً، وكنتيجة لذلك ظهر موقع  Free Music Archive ودخلت WFMU في شراكة مع العشرات من المنتجين فأصبح الموقع كنزًا حقيقيًا من المحتوى المجاني.

يجمع الموقع بين نهجين مختلفين لنشر المسارات: أولاً، فهرسة الموسيقى المجانية التي نشرها جميع منتجي الموسيقى، وثانياً تسمح للمستخدمين بنشر الموسيقى الخاصة بهم مباشرة إلى الأرشيف.

هذا أدى إلى تشكيل قاعدة بيانات ضخمة من الموسيقى التي يمكن تصفحها والإطلاع عليها على مدار أشهر، ولا يمكن أن تتصفح الموقع كاملاً في يوم واحد، خصوصاً مع إضافة المزيد من المحتوى بشكل يومي.

بالإضافة إلى ذلك، يستضيف الموقع عددًا لا يحصى من البودكاست والتدوينات الصوتية التي يمكن الوصول إليها مجاناً

  • موقع أمازون

لا يوفر فقط أمازون المنتجات والخدمات التي يجب شراؤها من أجل استخدامها والحصول عليها بشكل عام، بل يوفر المجانيات ومنها الموسيقى المجانية.

إذا كنت تتسوق من هذا المتجر فلمَ لا تضيف بعض الموسيقى المجانية إلى قائمة التسوق؟ صدق أو لا تصدق، يحتوي الموقع على مكتبة عملاقة من مقاطع الموسيقى، وآلاف الألحان التي يمكن تنزيلها والاستماع إليها.

ما عليك سوى إضافة أغنية إلى سلة التسوق الخاصة بك، وستكون قادراً على تنزيلها على جهازك والاستماع إليها.

  • موقع Musopen

إذا كنت من محبي الموسيقى الكلاسيكية ، فإن العثور على تنزيلات مجانية أمر سهل، تستضيف منظمة Musopen آلاف مقاطع الموسيقى، وهي منظمة غير ربحية مكرسة للمحافظة على الموسيقى الكلاسيكية وإمكانية الوصول إليها، توفر لك مكتبة رائعة من الأغاني والموسيقى بدون أي قيود على حقوق النشر. يمكن للمستخدمين استعراض الملحن أو المؤدي، أو تصفية النتائج على أساس الفترة الزمنية ومعايير أخرى؛ لتسهيل العثور على المقاطع التي يريد المستخدم الوصول إليها.

تتوفر الأغاني للتنزيل وبعضها بجودة عالية، ويقدم الموقع كمية وفيرة من المعلومات حول المقاطع لإطلاعك عليها

  • موقع Jamendo

مئات الآلاف من المقاطع الموسيقية من آلاف الفنانين، تعتبر Jamendo ببساطة واحدة من أكبر مستودعات الموسيقى المجانية على الويب.

لن تجد جميع الفنانين المفضلين لديك هنا، ولكن واجهة المستخدم المبسطة التي يقدمها الموقع تجعله رائعًا للتصفح والعثور على موسيقيين جدد موهوبين.

بدلاً من التصفح حسب النوع، يمكنك الاطلاع على المقاطع بحسب الشعبية أو الأكثر تنزيلًا أو الأكثر تشغيلًا أو أحدث الإصدارات. تعتمد الشعبية على تقييمات المستخدمين، لذا على الرغم من الكم الهائل من المقاطع الصوتية على الموقع، لا يتعين عليك قضاء الكثير من الوقت في البحث قبل العثور على الأشياء التي ترضي أذنيك. من المؤكد أن ميل الموقع للفنانين الأقل شهرة والتتبع التجريبي يجعله أكثر ملاءمة لشخص بعقل مفتوح من الأشخاص الذين يعرفون بالضبط ما يريدونه.

  • موقع Sound Cloud

ليست كل الأغاني المنشورة على Sound Cloud مجانية، ولكن غالباً ما يقدم كل من الفنانين الكبار والأقل شهرة تنزيلات مجانية إذا تمكنت من العثور على ملف التعريف الذي تم التحقق منه. يمكنك تصفح الموقع حسب الفنان أو النوع أو الشهرة أو أحدث المنشورات.

يوجد أيضًا جزء من الموقع مخصص للمقاطع التي تم إصدارها بموجب تراخيص Creative Commons، مما يعني أنه يمكنك تنزيلها أو إعادة مزجها أو تعديلها قدر ما تشاء.

  • موقع PureVolume

يتعامل PureVolume مع الفنانين الطموحين؛ من أجل المساعدة في تعزيز الأشخاص غير المعروفين نسبياً في عالم الموسيقى؛ حيث يعمل كمنصة اجتماعية تتيح لكل من المستمعين والفنانين إنشاء ملفات تعريفية ومناقشة الاهتمامات الموسيقية يمكن للمستمعين أيضًا الكتابة عن الفنانين الذين يحبونهم ومشاركة الأغاني بين الأصدقاء، بالإضافة إلى الاتصال بالموسيقيين مباشرةً للحديث عن المقاطع الصوتية المفضلة لديهم. وبالمثل، يمكن للفنانين كتابة تحديثات حول موسيقاهم أو الوصول إلى قاعدة معجبين كبيرة على الموقع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق